الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » الأسترالي توميك يفجر أولى مفاجآت ويمبلدون
Share Button

الأسترالي توميك يفجر أولى مفاجآت ويمبلدون
عرب كول – شات صوتي / حقق الأسترالي المغمور بيرنارد توميك مفاجأة من العيار الثقيل باطاحته بالروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الـ 29، من الدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى ، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات متتالية في اللقاء الذي جمعهما أمس واستغرق ساعة واحدة و51 دقيقة.

وتعرض دافيدينكو بذلك لخسارته التاسعة في ويمبلدون، والسادسة في الدور الأول، وكان الروسي قد بلغ مرة واحدة الدور ربع النهائي ومرة واحدة الى الدور الثالث ومرتين الى الدور الثاني.

وسيلتقي بيرنارد توميك في الدور المقبل مع أحد الروسيين إيغور أندريف أو تيموراز غاباشفيلي.

في حين استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً مشواره في البطولة بفوز سهل على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بمجموعتين دون رد، بنيجة: (7-6) و (6-4) و (6-2).

وسيكون فيدرر الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالقاب سلسلة بطولات الجائزة الكبرى “الغراند سلام”، على موعد في الدور المقبل مع الفرنسي أدريان مانارينو أو الايرلندي كونور نيلاند. ويسعى روجيه فيدرر (29 عاماً) الى معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الاسطورة الأمريكي بيت سامبراس والفوز بلقب هذه البطولة للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد أن توج بطلاً لها أعوام (2003 و 2004 و 2005 و 2006 و 2007 و 2009). وكان السويسري قد خرج من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون في الموسم الماضي على يد التشيكي توماس بيرديخ، وكانت هي المرة الأولى التي لم يتجاوز فيها هذا الدور في البطولة منذ خسارته أمام الكرواتي ماريو أنسيتش عام 2002.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه