السبت 23 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » دبي تعتزم الترشح لاولمبياد 2024
Share Button

دبي تعتزم الترشح لاولمبياد 2024 عوضا عن 2020
عرب كول – شات صوتي / قررت دبي ان تترشح لاستضافة الاولمبياد الصيفي لعام 2024 عوضا عن 2020، وذلك بحسب ما اعلنت اليوم الجمعة اللجنة الاولمبية الاماراتية. وذكرت اللجنة في بيانها ان دبي جاهزة بنسبة 70 بالمئة لتنظيم الالعاب الاولمبية لكنها لن تتقدم بطلب استضافة نسخة 2020، معتبرة ان الأفضل التقدم بطلب استضافة نسخة 2024.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) نقلا عن اللجنة أن دراسة الجدوى حول قدرة دبي على استضافة دورة الألعاب الأولمبية تؤكد ان 70 في المئة من البنية التحتية قد تم التخطيط لها وانجازها، إلا أن التوقيت الأفضل والمناسب للامارات هو التقدم بطلب الاستضافة لالعاب عام 2024.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، كشف سابقا ان دبي ما زالت في مرحلة التقييم قبل التقدم بطلب استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020.

وأوضح الشيخ محمد: حتى الان لم نتقدم بطلب استضافة اولمبياد 2020 وما نقوم به الان هو تقييم جدوى تلك الخطوة وذلك من خلال دراسات متعمقة ومفصلة لتحديد مستوى التكلفة المادية، وكذلك تحديد مستوى العائدات المنتظرة من ورائها وايضا الوقوف على مستوى قدرتنا على تلبية كافة المعايير المرتبطة باستضافة الالعاب الاولمبية.
وقال: اؤكد انه بغض النظر عن النتيجة والقرار الذي سنتوصل اليه في هذا الخصوص فان عملية التقييم التي تجري حاليا تصب في مصلحة دبي لانه سيساعدنا على الوقوف على نقاط القوة التي نتميز بها والتحديات التي يمكن ان تعترضنا في العديد من المجالات مثل وسائل النقل والمنشات والتجهيزات السياحية وكذلك المنشآت الرياضية وغيرها من المكونات المرتبطة باستضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم، ولا شك في ان عملية التقييم الشاملة تلك سوف يكون لها اثرها الايجابي البالغ حتى وان كان القرار الأخير بعدم التقدم بطلب استضافة الألعاب الاولمبية.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه