الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » الطريق للمونديال البرازيلي وقرعة ريو دي جانيرو
Share Button

الطريق للمونديال البرازيلي يبدأ من قرعة ريو دي جانيرو
عرب كول – شات صوتي / قبل نحو ثلاثة أعوام على انطلاق فعاليات كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم صوب مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية غدا السبت لمتابعة واحدة من أبرز الخطوات على طريق البطولة عندما تجرى قرعة تصفياتها في جميع القارات.

وتمثل القرعة غدا أهم وأبرز الخطوات التي تسبق البطولة، اذ توضح العديد من المؤشرات بشأن هوية الفريق المرشحة لبلوغ النهائيات.
ويشرف على مراسم إجراء القرعة السكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جيروم فالكه، وستجرى قرعة كل اتحاد قاري على حدة، ويشارك في سحب القرعة عدد من نجوم اللعبة البرازيليين السابقين والحاليين.

وتبدأ القرعة بتحديد مواجهات الأدوار الفاصلة بين الاتحادات القارية حيث تقرر تحديد مقعدين في النهائيات من خلال دورين فاصلين بين اتحادات آسيا وكونكاكاف (أميريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وأوقيانوسية وأميركا الجنوبية.

وتركز بداية القرعة على تحديد المواجهة في كل من الدوري الفاصلين بين اثنين من هذه الاتحادات القارية الأربعة.
وبعدها، ستكون الخطوة الثانية في القرعة هي قرعة تصفيات القارة الأفريقية والتي يشارك في سحبها النجم البرازيلي السابق كافو (41 عاما) والمهاجم البرازيلي الشاب نيمار (19

وتعتمد التصفيات الأفريقية على ثلاثة أدوار حيث يشهد الدور الأول مواجهات بنظام الذهاب والإياب بين ثنائيات تحددها القرعة بين 24 منتخبا تحتل المراكز الأخيرة بين منتخبات القارة في التصنيف العالمي الصادر عن الـ(فيفا) في (يوليو) الحالي. وتقام مباريات هذا الدور بين 11 و15(نوفمبر) المقبل.

ويصعد من هذا الدور 12 منتخبا لينضموا إلى باقي المنتخبات في القارة الأفريقية وعددها 28 منتخبا ليصبح العدد الإجمالي في الدور الثاني من التصفيات 40 منتخبا يتم تقسيمها إلى عشرة مجموعات بكل منها أربعة منتخبات وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين (ذهابا وإيابا) ليتأهل الفائزون بقمم المجموعات العشرة إلى الدور الثالث الأخير في التصفيات.
وفي الدور الثالث تقسم هذه المنتخبات إلى خمس ثنائيات ليلتقي طرفا كل ثنائية ذهابا وإيابا ليصعد منهم الممثلون الخمسة للقارة في نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه