السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » باتيستوتا و أيالا لمعاونة سابيلا بتدريب الأرجنتين
Share Button

باتيستوتا أو أيالا الأقرب لمعاونة سابيلا في تدريب الأرجنتين
عرب كول – شات صوتي / يفكر أليخاندرو سابيلا المرشح لتدريب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بدلا من سيرخيو باتيستا ، في الأسماء المرشحة للانضمام إلى جهازه المعاون.

وقالت صحيفة لا ناسيون الأرجنتينية أن قائدي منتخب التانجو السابقين ، الهداف جابرييل باتيستوتا والمدافع روبرتو أيالا ، من أقرب المرشحين لتولى مهمة المدرب المساعد لسابيلا.

وقالت الصحيفة أن المدير الفني /56 عاما/ المتوج من قبل بطلا لكأس ليبرتادوريس مع استوديانتس دي لابلاتا بدأ وضع الخطوط العامة لجهازه الفني ويفكر بضم أحد النجمين الكبيرين إليه أو كلاهما، مشيرة إلى أنه قد يدلي بتصريح حول توليه المهمة خلال اليومين القادمين.

وقد يضم المدرب أيضا في جهازه قائده السابق في استوديانتس ولاعب الوسط المخضرم خوان فيرون ، عندما يقرر الأخير اعتزال اللعب.

وأكد السكرتير العام للاتحاد الأرجنتيني خوسيه لويس ميزنر أن سابيلا تم اختياره للمهمة ، مؤكدا في تصريحات قبل أيام لوكالة الأنباء الأرجنتينية (تيلام) أن القرار قد اتخذ.

ولن تكون هذه التجربة الأولى لسابيلا مع المنتخب الأرجنتيني بعد أن عاون من قبل دانييل باساريلا (1994-1998).

وفي غضون عامين ، قاد سابيلا استوديانتس دي لابلاتا نحو الفوز بدوري أبطال أمريكا الجنوبية كوبا ليبرتادوريس ومرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني أبرتورا 2010، وكان على بعد دقيقتين من إلحاق الهزيمة ببرشلونة الأسباني في نهائي كأس العالم للأندية عام 2009 .

ومن المنتظر أن يستهل المدرب الجديد مشواره مع الفريق الأرجنتيني بجولة آسيوية يخوض خلالها مباراتين وديتين أمام فنزويلا في الثاني من أيلول بمدينة كلكتا الهندية ، وأمام نيجيريا في السادس من نفس الشهر بدكا عاصمة بنجلاديش.

ومن المقرر أن تستهل الأرجنتين رحلة تصفيات مونديال 2014 باستضافة تشيلي ، بعد خوض مباراتين وديتين باللاعبين المحليين أمام البرازيل خارج أرضها في 14 سبتمبر وعلى ملعبها في 29 من الشهر نفسه.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه