الجمعة 17 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » فيدرر يتم عامه الثلاثين ولا يزال التنس هو هوسه
Share Button

فيدرر يتم عامه الثلاثين ولا يزال التنس هو هوسه
عرب كول – شات صوتي / قبعة على الرأس ونظرة إلى الأرض: كانت هناك لحظة قرر فيها روجيه فيدرر أن كل هذا القدر من النجاح والشعبية قد أثر على أدائه. وحينها تغير.

بيد أنه هناك شيئا لا يتغير في السويسري الذي يتم اليوم الاثنين عامه الثلاثين: حب التنس إلى حد لا حدود له، حتى أن قرار الاعتزال لا يجول أصلا بخاطره.

وأكد السويسري، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولات الغراند سلام الأربع الكبرى والذي يراه الكثيرون لاعب التنس الأفضل على مر العصور، هذا الأسبوع خلال مؤتمر متلفز: إنني سعيد لأنني أكبر. صدقا أفضل أن يكون عمري الآن 30 عاما على أن يكون 20.

رغم أن النجاح لا يأتي أبدا وحده، اكتسب فيدرر عادة منذ أعوام: يتحرك في البطولات بقبعة تكاد معها عيناه لا تظهران. ويكتمل المظهر العام بنظرة تبحث دوما عن الأرض.

وقبل أعوام، قال الرجل الذي هيمن على اللعبة البيضاء لمدة أربعة أعوام، بين 2004 و2007، في سيطرة يكاد لا يسبق لها مثيل لو لم أفعل، سأكون مضطرا لتحية كل الأشخاص الذين أصادفهم. فالجميع يعرفونني، وأنا أعرف الجميع. إنه أمر منهك بعض الشيء.

ويمكن لفيدرر أن يختفي خلف قبعة، وأن يخفض بصره، لكن مع ذلك كله لن يستطيع أحد أن يسلبه لقب المصنف الأول خارج الملاعب.

فمن الصعب تذكر أي رياضي بمكانته وهو يلعب دور البطولة الذي يجيده السويسري أمام وسائل الإعلام، التي يتحاور معها بالإنكليزية والفرنسية والألمانية والألمانية بلكنة سويسرية بإجادة تامة. يمكنه بعد كل مباراة الحديث 40 دقيقة كاملة بدون أن يفلت منه سؤال واحد.

وذلك لا يعني أنه يعجبه كل ما يستمع إليه. فإذا ما أحس أن السؤال يلمح إلى اعتزاله أو يقلل من أدائه، تكون إجابته شديدة القسوة والسخرية في آن واحد.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه