الجمعة 18 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » فيتالي كليتشكو يواجه متحديه آداميك
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / تتجه أنظار عشاق الملاكمة في العالم يوم السبت 10 سبتمبر الى العاصمة البولندية وارسو التي تحتضن نزال الملاكمة بين الأوكراني فيتالي كليتشكو عن لقب بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة، ومتحديه البولندي توماش آداميك صاحب الأرض والجمهور.

وقد جرت عملية وزن الملاكمين، وقد زاد وزن كليتشكو (200 سم، 110.5 كلغ) بـ 12 كلغ عن وزن متحديه آداميك (187 سم، 98 كلغ) بطل العالم في وزنين سابقاً.

وكان فيتالي كليتشكو قد أعلن في وقت سابق أن الفرق في البنية الجسدية في الملاكمة لا يلعب أي دور (في إشارة منه الى الفرق الكبير في البنية بينه وبين متحديه)، كما هي الحال في الرياضات الأخرى، بقوله:” العامل الحاسم في الملاكمة هي الحالة النفسية والفنية، والقدرة على التحمل، والشجاعة، وقد ظهر آداميك بكل هذه الصفات لذا اصبح بطلا للعالم في وزنين مختلفين، واليوم هو المنافس الرسمي على اللقب في فئة الوزن الثقيل، لذا لا استطيع الامتناع عن النزال، وإلا فقدت لقب بطل العالم”.

كما أعلن كليتشكو (39 عاماً) الذي حقق 42 انتصاراً منها 39 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين فقط، بانه سيفوز على آداميك (44 انتصاراً مقابل هزيمة واحدة)، بالضربة القاضية لكي يصل الى الفوز البوبيلي الأربعين بالضربة القاضية.

ومن جهته قال فريتز سدونيك مدرب الملاكم فيتالي كليتشكو يوم الخميس إن بطل العالم في الوزن الثقيل لن يواجه اي مشكلة اأمام آداميك رغم ان متحديه سيخوض المباراة على ارضه ووسط جماهيره في بولندا.

واضاف سدونيك الذي يدرب كليتشكو منذ فترة طويلة “فيتالي يخسر.. ابداً لن يحدث ذلك. انه قوي جداً من الناحيتين الذهنية والبدنية ولذلك اتوقع الا يتعرض لمتاعب تذكر هناك.”

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه