الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » مونديال 2014 يبدأ بساو باولو وينتهي بريو دي جانيرو
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل ستقام في مدينة ريو دي جانيرو.

وذكر الاتحاد في بيان أنه صدق على اقتراح اللجنة المنظمة للبطولة بإقامة المباراة الافتتاحية في 12 (يونيو) في ساو باولو، إحدى المدن الـ12 المستضيفة لمباريات البطولة في البرازيل.

وذكر فيفا انه سيجري تصنيف المنتخب البرازيلي المضيف على رأس المجموعة الأولى في قرعة البطولة، وبالتالي سيمكنه خوض المباراة الافتتاحية في ساو باولو على أن يخوض مباراتيه الأخريين في المجموعة في مدينتي فورتاليزا وبرازيليا.

وتضم قائمة المدن المستضيفة للبطولة أيضا، برازيليا وكويابا وكوريتيبا وفورتاليزا وماناوس وناتال وبورتو أليجري وريسيفي وسلفادور.

كذلك صدق فيفا، في الاجتماع نفسه، على جدول مباريات بطولة كأس القارات 2013 والتي تقام مبارياتها في برازيليا وبيلو هوريزونتي وفورتاليزا وريو دي جانيرو.

وتقام المباراة الافتتاحية لكأس القارات في برازيليا، بينما تقام المباراة النهائية في ريو دي جانيرو.

كذلك صدق فيفا على مشاركة مدينتي ريسيفي وسالفادور في استضافة الفعاليات، ولكنه بانتظار اكتمال إصلاح المنشآت فيها.

وتشهد بطولة كأس القارات مشاركة أبطال القارات، بالإضافة إلى المنتخب البرازيلي المضيف وكذلك المنتخب حامل لقب بطولة العالم.

ويشارك في كأس القارات 2013 المنتخب الياباني بطل آسيا والمنتخب المكسيكي بطل الكأس الذهبية للكونكاكاف ومنتخب أوروغواي بطل أميركا الجنوبية، وكذلك منتخب أسبانيا بطل العالم والمنتخب البرازيلي المضيف.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه