الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » شارابوفا تنسحب من البطولة الختامية
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / قررت الروسية ماريا شارابوفا أمس الأربعاء الانسحاب من البطولة الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات (نهائي الدوري العالمي)، بعد خسارتها المباراة الثانية على التوالي، لتضمن الدانماركية كارولين فوتسنياكي متصدرة التصنيف العالمي إنهاء عام 2011 في المركز الأول للعام الثاني على التوالي.

ومن أجل إزاحة فوتسنياكي من على القمة، كانت شارابوفا المصنفة الثانية حاليا بحاجة إلى بلوغ المباراة النهائية للبطولة التي تضم أفضل ثماني لاعبات خلال العام.

وبحسب قواعد البطولة، بات على الفرنسية ماريون بارتولي البديلة الأولى الحلول محل شارابوفا في المباراة الثالثة والأخيرة من المجموعة البيضاء غدا الجمعة أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا. يذكر أن الألمانية أندريا بيتكوفيتش هي البديلة الثانية.

وكانت شارابوفا قد وصلت إلى البطولة المقامة في مدينة اسطنبول التركية بعد شهر من الابتعاد عن الملاعب بسبب إصابة في الكاحل. وتعود أخر مشاركة للاعبة الروسية هذا العام إلى بطولة طوكيو أواخر الشهر الماضي. وكانت شارابوفا قد تكبدت الأربعاء هزيمتها الثانية، حين سقطت أمام الصينية لي نا المصنفة الخامسة عالميا 7/6 (7/4) و6/4، بعد أن سقطت الثلاثاء في مباراتها الأولى أمام الأسترالية سامانثا ستوسور 7/5 و6/1.

وظهرت آثار الشهر الذي غابته اللاعبة في مباراة أمس، وبدا أنها تعاني من صعوبات في الحركة أمام الصينية. ورغم ذلك تمكنت شارابوفا من التقدم 4/0 في شوط كسر التعادل للمجموعة الأولى، إلا أن لي نا حصلت على سبع نقاط متتالية لتفوز بمجموعتها الأولى منذ (أغسطس) الماضي، بعد 67 دقيقة كاملة. وفي المجموعة الثانية تقدمت لي 5/2، ورغم أن شارابوفا تمكنت من كسر إرسالها وتقليص النتيجة إلى 5/4، احتفظت اللاعبة الصينية بهدوئها لتحسم المباراة في ساعة و56 دقيقة.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه