الاثنين 25 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » كانافارو وبيريس وكريسبو يبحثون عن نقطة
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / بعد مسيرة حافلة بالتألق والإنجازات على مدار سنوات طويلة، يتجه عدد من النجوم البارزين في عالم الساحرة المستديرة إلى نقطة انطلاق جديدة في مسيرتهم الرياضية التي تقترب من خط النهاية.

ويأمل منظمو بطولة الدوري الجديدة التي استحدثت في ولاية البنغال الغربية في الهند في الاستفادة من خبرة ومهارة هؤلاء النجوم لإحداث طفرة حقيقية في مستوى كرة القدم الهندية الذي لا يرقى على الإطلاق لإمكانيات هذا البلد الذي يتجاوزه سكانه المليار نسمة.

ويبرز المدافع الشهير فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم 2006 والفرنسي روبير بيريس نجم أرسنال الإنكليزي سابقا والمهاجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو والنجم البرتغالي الدولي السابق فيرناندو كوتو ضمن ما يقرب من 30 لاعبا ومدربا عالميين ينتقلون للعب في دوري كرة القدم في ولاية البنغال الغربية الذي تنطلق فعالياته في (فبراير) المقبل بمشاركة ستة فرق.

وتحتل الهند حاليا المركز 158 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ولم تشارك الهند مطلقا فى نهائيات كأس العالم. وقال أحد المسؤولين عن تنظيم البطولة الجديدة بهاسوار جوسوامي إن نظام البطولة اعتمد على النظام المتبع في دوري الدرجة الممتازة للكريكيت في الهند ودوري كرة القدم الأميركي للمحترفين. وتقام هذه البطولة الجديدة تحت إشراف وتنظيم كل من الاتحاد الهندي لكرة القدم ومؤسسة سيليبريتي ماناجمينت غروب.

وتقرر أن تمتد فعاليات الموسم الأول لهذه البطولة في الفترة من 25(فبراير) إلى الثامن من (أبريل) المقبلين.

وتبدأ في أواخر (يناير) الحالي عملية الحصول على الحقوق للفرق الستة. وقال جوسوامي إن العديد من المؤسسات أبدت اهتماها الشديد بالأمر. ويحق لكل من الفرق الستة المشاركة التعاقد مع 30 لاعبا كحد أقصى على أن يكون من بينهم نجم واحد بارز في عالم اللعبة وثلاثة لاعبين أجانب إضافة إلى 14 لاعبا هنديا ومدرب أجنبي أيضا إلى جانب ستة لاعبين شبان من الهند لا تزيد أعمارهم عن 21 عاما. ويبلغ إجمالي المبلغ المسموح لأي فريق في مجال التعاقدات بالموسم الأول 2.5 مليون روبية.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه