الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » منافسة قوية للفوز بجوائز المليون دولار
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / يكتسب ماراثون دبي الدولي الذي تقام نسخته الرابعة عشرة غدا الجمعة اهمية كبيرة في ظل التنافس بين العدائين من الجنسين على جوائزه البالغة مليون دولار والذي يشكل ايضا محطة في طريق الاستعداد لاولمبياد لندن 2012.

يحصل الفائز في كل من منافسات الرجال والسيدات على جائزة قدرها 250 الف دولار لكل منهما، ما يجعلها الجائزة الاغلى في العالم على الصعيد الفردي في مثل هذه المسافات، حسب ما اعلن المنظمون.

واعتمد الاتحاد الدولي لالعاب القوى مؤخرا ماراثون دبي ضمن الفئة الذهبية الرفيعة، فاكتسب زخما كبيرا عبرت عنه مشاركة نخبة من ابرز عدائي المسافات الطويلة. وستكون مهمة الكيني ديفيد بارمساي صعبة للغاية في حمله الدفاع عن لقبه الذي احرزه العام الماضي، عندما قطع مسافة السباق البالغة 42.195 كلم في 2:07:18 ساعة، لا سيما بوجود 12 من ابرز العدائين الذين سجلوا اوقات افضل منه.

ويعد الكيني مارتن ليل (33 عاما) من ابرز المرشحين للقب، وهو يحتفظ بسجل حافل اذ سبق له الفوز في ماراثون لندن ثلاث مرات آخرها في العام 2008، كما فاز بلقب ماراثون نيويورك عامي 2003 و2007، وافضل زمن له حتى الان هو 2:05:15 ساعة. ويحمل الاثيوبيان دريبا ميرجا بطل ماراثون بوسطن في العام 2009 وبازو وركو امالا كبيرا لمنافسة العدائين الكينين المتمرسين في هذا النوع من المسافات.

ولدى السيدات، تعود الاثيوبية اسيليفيش ميديسا للدفاع عن لقبها في ظل منافسة متوقعة من مواطنتيها ماميتو داسكا الفائزة بنسخة العام 2010 واستيدي بايسا والكينية ليديا تشيروماي ثالثة العام الماضي.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه