الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » مدريد تنطلق والترشيح: إننا بحاجة إلى الأولمبياد
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / أطلقت مدريد اليوم الاثنين ملف ترشيحها لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2020 بالتأكيد على حاجتها إلى تنظيم الحدث الرياضي الأكبر في العالم من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية العميقة التي تمر بها أسبانيا.

وقال رئيس الملف واللجنة الأولمبية الأسبانية أليخاندرو بلانكو: الآن لسنا فقط نريد ويمكننا تنظيم الدورة بل إننا أيضا في حاجة إليها. وأضاف: لأننا ندين بذلك على وجه الخصوص لشباب يحتاجونها ومستعدون للعمل.

وبنسبة تقترب من 23 في المئة، تعد أسبانيا أكثر دول الاتحاد الأوروبي معاناة من البطالة. وهناك أكثر من خمسة ملايين شخص يبحثون عن عمل في البلاد، لكن الوضع يبدو أكثر مأساوية بين الشباب، اذ تصل نسبة غياب فرص العمل بالنسبة لهم إلى 50 في المئة.

وتبدو الصعوبات الاقتصادية النقطة الأضعف في ملف ترشيح مدريد ، لكن المسؤولين يقدمون المبررات. وقال بلانكو: في هذه اللحظة التي تمثل صعوبة اقتصادية كبرى وفي ظل وضع مقلق من غياب فرص العمل، قمنا بإعداد استطلاع للرأي. هناك 90 في المئة ممن شملهم الاستطلاع في أسبانيا يعتقدون أن الدورة ستوفر الكثير من فرص العمل، لذا علينا أن نكافح من أجل الأولمبياد.

وتترشح مدريد للمرة الرابعة لتنظيم الحدث بعد أعوام 1972 و2012 و2016، وحتى الآن لم توفق في هذا المسعى. وستكون فرصتها المقبلة يوم 13 (سبتمبر) 2013 خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. وتتنافس العاصمة الأسبانية مع مدن روما وطوكيو وباكو واسطنبول والدوحة.

وبعد الإخفاق في ترشيحين على التوالي أكد بلانكو على أن مدريد 2020 هي المشروع الأقل احتياجا لاستثمارات. 80 في المئة من الرياضات التي تتضمنها الدورة لها منشآت قائمة بالفعل. وشدد بلانكو في بيانه أمام عدد من رؤساء أ

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه