الاثنين 18 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » ظاهرة ضم اللاعبين الأجانب تجتاح الأندية البرازيلية
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / تواصل الأندية البرازيلية لكرة القدم توجهها المتمثل في التعاقد مع اللاعبين الأجانب الذين زادت نسبة ضمهم هذه الموسم بواقع 31 في المئة مقارنة مع العام 2010، بحسب ما كشف تقرير نشرته شركة بلوري للاستشارات.

تكشف الدراسة، التي تتضمن 22 من أشهر أندية البلاد، أن عدد لاعبي أميركا الجنوبية قفز من 29 في ديسمبر العام إلى 38 في يناير الماضيين، مع الأخذ في الاعتبار أن الموسم يبدأ في الشهر الأخير، مع إقامة بطولات دوري الولايات.

ورغم أن توجه التعاقد مع لاعبين من القارة ليس جديدا، يشير التقرير إلى أن الأرقام تكشف عن أن الأجانب تحولوا الآن إلى خيار واضح لسوق الأندية البرازيلية، وتحولوا إلى (مستوردين) بأموال متنامية، وبأعداد تزيد في الأندية. ويشير معد التقرير فيرناندو بينتو فيريرا كذلك إلى أن الأندية الـ22 التي تتضمنها بحثه، بينها سبعة فقط لا تملك لاعبين أجانب في صفوفها، فيما توجد سبعة أخرى وصلت إلى الحد الأقصى للتعاقد المتمثل في ضم ثلاثة لاعبين أجانب.

ويرجع التقرير هذه الظاهرة إلى عدة عوامل، بينها القوة الاقتصادية التي باتت تتمتع بها البرازيل (الناتج القومي للبلاد يمثل 45 في المئة من الناتج القومي لأميركا الجنوبية) وقوة العملة البرازيلية والأزمة القائمة في أوروبا التي أدت إلى تراجع إقبال لاعبي أميركا الجنوبية على أندية القارة العجوز. كما تشير الدراسة إلى أنه بفضل الوضع الاقتصادي الجيد للبلاد وارتفاع قيمة الريال في مواجهة الدولار، باتت الأندية البرازيلية في وضع يسمح لها بعرض رواتب جذابة على لاعبي الكرة في أندية في دول أخرى في أميركا الجنوبية، وفي الوقت نفسه تكون أقل من ما يطلبه لاعبو البلاد.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه