الاثنين 18 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » بوفيتكين يهزم هوك ويحتفظ بلقب بطل العالم للملاكمة
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / دافع الملاكم الروسي الكسندر بوفيتكين بنجاح عن لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل حسب رابطة الملاكمة العالمية، بتغلبه على متحديه الألماني ماركو هوك بطل العالم حسب تصنيف المنظمة العالمية للملاكمة للوزن الخفيف الثقيل. في النزال المثير الذي أقيم بينهما يوم السبت 25 نوفمبر،  في شتوتغارت.

جاء النزال قوياً ومثيراً من قبل الطرفين، فقد كانت الأفضلية للروسي بوفيتكين في البداية، إذ سيطر على مجريات الجولات الأربع الأولى، ولكن هوك تمكن من استعادة توازنه في الجولتين التاليتين، وفي الجولة السابعة كاد أن يسقط بوفيتكين بالضربة القاضية، ولكن الأخير صمد باعجوبة، وفي الجولتين التاليتين وجه هوك عدة لكمات مؤثرة جداً وخاصة في الجولة التاسعة، إلا أن بوفيتيكن استعاد بدوره توازنه في الجولات التالية، حتى انه كاد في الثواني الأخيرة من الجولة الـ 11 أن يسقط بدوره الألماني بالضربة القاضية، ولكن هوك صمد ايضاً حتى الجولة الأخيرة التي كانت متكافئة بين الطرفين، ليعلن أحد الحكام الثلاثة عن التعادل بنتيجة 114-114، ولكن الحكمين الأخرين أعطيا الأفضلية لبوفيتكين بنتيجة: (116-113) و (116-112)، ليحتفظ الروسي بلقب بطل العالم للمرة الثانية.

وكان الكسندر بوفيتكين قد أحرز لقب بطل العالم في الوزن الثقيل، بفوزه على الأوزبكي روسلان تشاغايف بطل العالم السابق، بالنقاط باجماع قرار الحكام، في النزال الذي جرى بينهما يوم الأحد 28 أغسطس 2011، في مدينة ارفورت الألمانية.

ومن ثم دافع بوفيتكين عن لقبه، بتغلبه على متحديه الملاكم الأمريكي سيدريك بوزويل بالضربة القاضية في النزال الذي جرى بينهما يوم السبت 3 ديسمبر من العام نفسه، في العاصمة الفنلندية هيلسنكي. وبذلك أصبح بوفيتكين بطلاً للعالم لأول مرة في تاريخه في الوزن الثقيل ونال حزام رابطة الملاكمة العالمية، الذي بات شاغراً بعد أن أصبح فلاديمير كليتشكو بدوره بطلاً مطلقاً للعالم في الوزن الثقيل، إثر انتصاره على متحديه البريطاني ديفيد هاي وتجريده من حزام رابطة الملاكمة العالمية، في نزال توحيد الألقاب الذي أقيم بينهما يوم السبت 2 يوليو/تموز 2011 ،على حلبة ملعب “ايمتيكس” بمدينة هامبورغ في المانيا

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه