الاثنين 21 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » تصفيات مونديال 2014: عمان تبحث عن تحد كروي جديد
Share Button

<tmpl_ var title>
عرب كول – شات صوتي / في العام 1995 ابهر منتخب عمان للناشئين العالم بمستواه الفني في اول ظهور له في نهائيات كأس العالم في ترينداد وتوباغو وحل وقتها رابعا ونال نجمه محمد الكثيري لقب افضل لاعب، وجاء التأهل الى الدور الرابع لتصفيات مونديال البرازيل 2014 ليحيي الامل بامكان تحقيق انجاز آخر يتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم للكبار للمرة الاولى.

فمنذ ذلك العام والكرة العمانية بكل فئاتها بين مد وجزر تبحث عن مكان لها برغم التطور الذي شهدته في الاعوام الماضية، وكان لقب خليجي 19 في مسقط عام 2008 الوحيد للمنتخب الاول والذي فشل بعدها في بلوغ نهائيات كأس اسيا في قطر. وبرغم الجيل الذهبي للكرة العمانية كما يطلق عليه العمانيون، فشل المنتخب في تحقيق احلام محبيه منذ ظهوره المميز في خليجي 17 في قطر والذي شهد نقلة نوعية بعد احتراف العديد من لاعبيه في الاندية الخليجية والاوروبية. وحجز منتخب عمان امس الاربعاء بطاقته الى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى المونديال بعد فوزه على ضيفه التايلاندي 2:0 في مسقط الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة التي سقط فيها منتخب السعودية امام مضيفه الاسترالي 4:2.

المنتخب العماني الحالي يضم جيلين، فهو خليط من لاعبي الخبرة والشباب الذين راهن عليهم الفرنسي بول لوغوين منذ ان تولى مهمة تدريب المنتخب في منتصف العام الماضي خلفا لمواطنة كلود لوروا. غير لوغوين الكثير في المنتخب العماني ولم يلتفت للانتقادات التي تعرض لها ونجح في قيادته الى الدور الرابع من التصفيات للمرة الثانية في تاريخه. ويقول لوغوين: عمدت الى الخلط بين اللاعبين الشباب واصحاب الخبرة لكي اصنع منتخبا قويا، كما انني زرعت الثقة في نفوس اللاعبين لكي يصبحون على ما هم عليه الان.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه