السبت 21 أكتوبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » محولات الطاقة الصوتيه
Share Button

محولات الطاقة الصوتيه

محولات الطاقة الصوتيه المحول بالموجات فوق الصوتية الذي يحويل الطاقة الي الموجات فوق الصوتية، أو الموجات الصوتية فوق المعدل الطبيعي للسمع الإنسان. بينما من الناحية الفنية على صافرة الكلب هو محول بالموجات فوق الصوتية أن يحول الطاقة الميكانيكية في شكل ضغط الهواء الي موجات الصوت، هذا المصطلح الأكثر ميلا للإشارة إلى المحولات كهرضغطية التي تحويل الطاقة الكهربائية إلى الصوت.كهرضغطية بلورات يمكن ان تغيير حجمها عندما يتم تطبيق فرق جهد عليها، وبالتالي تطبيق التيار المتردد عبرهم هو الذيمنها يجعلهم يتأرجحون عند الترددات العالية جدا ،وبالتالي إنتاج الترددات الموجات الصوتية عالية جدا. الموقع الذي محول يركز فيه الصوت يمكن تحديده من خلال مساحة وشكل الموحول، وتردد الموجات فوق الصوتية، وسرعة الصوت في الوسط. المثال يظهر حقول الصوت الغير مركزة ومحول تركز بالموجات فوق الصوتية في الماء

كاشفات

بما ان البلورات الكهرضغطية تولد جهد عندما يتم تطبيق القوة عليها، ويمكن استخدام نفس البلورة تكون بمثابة كشف بالموجات فوق الصوتية. بعض النظم تستخدام مكونات المرسال والمتلقي منفصلة حين أن البعض الآخربجمع بين كليهما في جهازالإرسال كهرضغطية. الطرق البديلة لخلق والكشف بالموجات فوق الصوتية تشتغل بالسعة.

تستخدم في الطب

محولات الطبية بالموجات فوق الصوتية (تحقيقات) يأتي في مجموعة متنوعة من مختلف الأشكال والأحجام لاستخدامها في صنع صور لأجزاء مختلفة من الجسم. والمحول قد يتم تمريره على سطح الجسم أو إدراجها في افتتاح الجسم مثل فتحة المستقيم أو المهبل. الأطباء الذين يؤدون الموجات فوق الصوتية الموجهة إجراءات التحقيق في كثير من الأحيان استخدام نظام تحديد المواقع لعقد محول بالموجات فوق الصوتية.

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات