الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » التسجيل الرقمي الصوتي
Share Button

التسجيل الرقمي الصوتي

مسجل صوت رقمي من Sony

التسجيل الرقمي الصوتي / أحدث اختراع التسجيل الرقمي للصوت والقرص المضغوط فيما بعد في عام 1982 تطورات كبيرة في استدامة تسجيلات المستهلك. أحدث القرص المضغوط موجة كبيرة من التغيير في صناعة الموسيقى للمستهلك، مع تحول مسجلات الفينيل بفعالية إلى سوق صغيرة بحلول أواسط التسعينيات من القرن العشرين. على الرغم من ذلك، تمت مقاومة إدخال الأنظمة الرقمية من قِبل صناعة التسجيلات التي خشيت من سياسة البيع بالجملة على وسط أمكنه إنتاج نسخ مثالية من التسجيلات الصادرة بالفعل. على الرغم من ذلك، اضطرت هذه الصناعة إلى الخضوع لما كان حتميًا، ولكن ليس بدون أنظمة حماية متعددة (بشكل أساسي نظام إدارة النسخة التسلسلية أو SCMS).

أحدث التطورات وأكثرها ثوريةً كانت في التسجيل الرقمي، مع تطوير تنسيق الملف الصوتي المضغوط وغير المضغوط والمعالجات المتمكنة والسريعة بالقدر الكافي لتحويل البيانات الرقمية إلى صوت في الوقت الفعلي، والتخزين الكبير غير المكلف. أدى ذلك إلى ظهور نوع جديد من المشغلات الصوتية الرقمية المحمولة. تم إدخال مشغل القرص المصغر، باستخدام نظام ضغط ATRAC على أقراص صغيرة ورخيصة وقابلة لإعادة الكتابة عليها في التسعينيات من القرن العشرين ولكنها أصبحت آيلة إلى الزوال بانخفاض سعر ذاكرة الفلاش ذات الحالة الصلبة غير المتقلبة. بينما توفرت التقنيات التي تؤدي إلى زيادة كمية البيانات التي يمكن تخزينها على وسط واحد، مثل Super Audio CD وDVD-A وBlu-ray Disc وHD DVD، أمكن وضع برامج أطول ذات جودة أعلى على قرص واحد. وتنزيل ملفات الصوت من الإنترنت أو مصادر أخرى ونسخها على أجهزة الكمبيوتر ومشغلات الصوت الرقمية. تُستخدم تكنولوجيا الصوت الرقمي في جميع مجالات الصوت، من الاستخدام العادي لملفات الموسيقى ذات الجودة المتواضعة إلى أكثر التطبيقات الاحترافية تطلبًا. ظهرت تطبيقات جديدة مثل مذياع الإنترنت ونقل الصوت عبر الإنترنت.

أدت التطورات التكنولوجية في التسجيل إلى تغيير التسجيل والسينما وصناعات التلفاز في العقود الأخيرة. أصبح التحرير الصوتي عمليًا مع اختراع التسجيل المغناطيسي للشرائط، ولكن الصوت الرقمي والتخزين الكبير الرخيص يسمح لأجهزة الكمبيوتر بتحرير ملفات الصوت بسرعة وسهولة وبتكلفة منخفضة. في الوقت الحالي، عملية صناعة التسجيلات مقسمة إلى التتبع والمزج والنسخ. تسجيل المسارات المتعددة يمكن من التقاط الإشارات من ميكروفونات متعددة، أو من عدة “لقطات” للشريط أو القرص، مع مساحة رأس كبيرة وجودة، تسمح بمرونة لم تكن متاحة في السابق في مزج ونسخ مراحل التحرير، وموازنة المستوى والضغط والتحديد وإضافة المؤثرات مثل الصدى والموازنة والتشفير والمزيد.

البرمجيات

هناك العديد من برامج المعالجة والتسجيل الصوتي تعمل تحت العديد من أنظمة تشغيل الحاسب لجميع الأغراض، من المحترفين إلى الهواة والمستخدمين العاديين.

قائمة شاملة من تطبيقات التسجيل الرقمي متاحة على صفحة محطة العمل الصوتية الرقمية.

برامج الإملاء الرقمي لتسجيل وكتابة الكلام لها العديد من المتطلبات؛ الوضوح وخدمات التشغيل المرن تعد من الأولويات، بينما نطاق التردد الواسع وجودة الصوت العالية لا تعد كذلك.

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات