الخميس 20 يوليو 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » قنوات الصوت وتعدد الأصوات
Share Button

قنوات الصوت وتعدد الأصوات

قنوات الصوت وتعدد الأصوات :قنوات لجنة المساعدة الإنمائية المعلاق المنطق CS4382 وضعت على مكبر الصوت العاشر فاي Fatal1ty.

خاصية مهمة من بطاقات الصوت هو تعدد الأصوات، والتي هي أكثر من صوت واحد واضح أو لعب الصوت في وقت واحد وبشكل مستقل، وعدد من القنوات في وقت واحد. انة يميل إلى ان يكون به عدد من المخرجاتالكهربائية السمعية المتميزة، التي قد تتوافق مع اعداد السماعة الخارجية مثل 2.0 (ستيريو)، 2.1 (ستيريو ومكبر الصوت الفرعي)، 5.1 الخ في بعض الأحيان تستخدم ،قواعد “الأصوات” و”القنوات” التبادل للدلالة على درجة تعدد الأصوات، وليس في تكوين السماعة الخارجية.

على سبيل المثال، العديد من شرائح الصوت القديمة يمكن أن تستوعب ثلاثة أصوات، ولكن قناة سمعية واحدة فقط (أي أحادية فردية الإخراج) للإخراج، تتطلب أن تكون جميع الأصوات مختلطة معا. أكثر البطاقات الأخيرة، مثل AdLib بطاقة الصوت، لها 9 من الأصوات المتعددة و1 قناة أحادية باعتبارها وحدة إخراج مشتركة.

لبعض السنوات، كانت معظم أجهزة الكمبيوتر لها إنشاءات FM صوتية (عادة 9 أو 16) التي كانت عادة ما تستخدم للموسيقى MIDI. القدرات الكاملة للبطاقات المتقدمة في كثير من الأحيان لا يتم استخدامها بشكل كامل ؛ واحد فقط (أحادي) أو اثنين (ستيريو) صوت (ق) وقناة (ق) وعادة ما تكون مخصصة لتشغيل عينات للصوت الرقمي، ولعب أكثر من عينة صوتية رقمية واحدة وعادة ما يتطلب برمجة downmix بمعدل ثابت للعينات. بطاقات الصوت الحديثة ذات التكلفة المنخفضة (أي تلك التي بنيت في اللوحات الأم) مثل ترميز الصوت ق مثل ذاك اللقاء بين معايير AC’97 وحتى بعض التوسع في بطاقات الصوت لا يزال يعمل على هذا النحو. أنها يمكن أن توفر أكثر من قناتين إخراج للصوت (عادة 5.1 أو الصوت المحيطي 7.1)، لكنها عادة لا يكون هناك تعدد للأصوات الفعلية للأجهزة سواء للمؤثرات الصوتية أو اعادة إنتاج MIDI، ويتم تنفيذ هذه المهام بشكل كامل في مجال البرمجيات. وهذا مشابه لطريقة البرمجيات الحديثة الرخيصة 0} لأداء المهام الحديثة في مجال البرمجيات وليس في الأجهزة). يتبع

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات