الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » ميزة التطور للبطاقات الصوتيه
Share Button

ميزة التطور للبطاقات الصوتيه

ميزة التطور للبطاقات الصوتيه :في وقت مبكر بطاقات الصوت {0ISA bus {/0} كانت حافلة نصف مزدوج، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون تسجيل وتشغيل الصوت الرقمية في وقت واحد، يرجع معظمه إلى أجهزة البطاقات الرديئة (على سبيل المثال DSPs، ). في وقت لاحق، بطاقات ISA مثل سلسلة مكبر الصوت AWE وسلسلة مكبر الصوت الأخيرة Plug-and-play التي أصبحت في نهاية المطاف مزدوجة الاتجاه وتم دعمه في وقت واحد بالتسجيل والتشغيل، ولكن على حساب استخدام ما يصل اثنين IRQ ود قنوات DMA بدلا من واحد، مما يجعلهم لا تختلف عن وجود اثنين من نصف بطاقات الصوت المزدوجة من حيث التكوين. قرب نهاية حياة ISA bus’، بدأت بطاقات الصوت, ISA الاستفادة أخذ ميزات مشاركة IRQ، وبالتالي تقليل احتياجات IRQs إلى واحد، ولكن لا تزال هناك اثنين من قنوات DMA. العديد من {0بطاقات PCI bus{/0} لم تكن لديها تلك القيود ومعظمها كاملة الازدواج. كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن العديد من بطاقات PCI bus الحديثة أيضا لا تحتاج إلى قنوات DMA حرة لتعمل.

أيضا، على مر السنين، بطاقة الصوت قد تطورت من حيث معدل عينات السمعية الرقمية (ابتداء من 8 بت 11.025 كيلو هرتز، إلى 32 بت، و 192 كيلو هرتز التي هي أحدث حلول الدعم). على طول الطريق، بدأت بعض البطاقات بتقديم توليف جدول الأصوات، التي توفر أعلى جودة في توليف MIDI بالنسبة إلى حلول سابقة تستند إلى OPL الذي يستخدم توليفات FM. أيضا ،بدأت بعض البطاقات العالة النهائية بامتلاكهاذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بها والمعالج الذي يمكن للمستخدم تحديد عينات سليمة ومعدات MIDI وكذلك لافراغ معالجة الصوت من وحدة المعالجة المركزية.

لسنوات، لبطاقات الصوت واحد أو اثنين فقط من القنوات الصوتية الرقمية (وأبرزها سلسلة مكبر الصوت والمتوافقة معها) مع استثناء من الوهن عائلة الموجات فوق الصوتية، والتي قد دعمت الأجهزة لمدة تصل إلى 32 قنوات مستقلة للصوت الرقمي. الألعاب في وقت مبكر لاعبى MOD يحتاجون إلى المزيد من القنوات من البطاقة التي يمكن أن تدعم التي اضطرت إلى اللجوء إلى خلط قنوات متعددة في مجال البرمجيات. حتى اليوم، فإن الاتجاه لا يزال إلى مزج تيارات متعددة الصوت في البرنامج، إلا في المنتجات المخصصة لهواة الألعاب أو الموسيقيين المحترفين، مع وجود فرق في السعر المعقول من “البرمجيات القائمة على المنتجات”. أيضا، في عصر مبكر من توليف جدول الأصوات، فإن شركات بطاقات الصوت أيضا في بعض الأحيان يتفاخرون بتعدد قدراتالأصوات من حيث توليفMIDI. تعدد الأصوات في هذه القضية وحدها تشير إلى كمية من ملاحظات MIDI للبطاقة القادرة على التوليف في وقت واحد وفي وقت معين وليس مقدار دفق بطاقة الصوت الرقمية القادرة على التعامل.

في ما يتعلق الصوت الناتج المادي، وعدد من القنوات السمعية المادية قد زاد أيضا. أولى حلول بطاقات الصوت كانت بالأبيض والأسود. تم عرض صوت ستيريو في وقت مبكر 90s، وجاء الصوت quadraphonic في أواخر 90s. تلا هذا هذه فترة وجيزة من قبل 5.1 القناة السمعية. في أحدث دعم لبطاقة الصوت ما يصل إلى 8 قنوات صوتية مادية في إعداد السماعة الخارجية 7.1 ا.

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات