الجمعة 18 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » مبدع الصوت دولبي
Share Button

مبدع الصوت دولبي

مبدع الصوت دولبي :بدأ راي دولبي حياته المهنية خلال دراسته الثانوية، حيث عمل بدوام جزئي في شركة Ampex في مدينة ريدوود في كاليفورنيا. وانضم أثناء دراسته الجامعية إلى فريق صغير من مهندسي Ampex، ممن كرّسوا أنفسهم لتطوير أول مسجّل فيديو عملي في العالم. وبعد أن تخرّج من جامعة ستانفورد عام 1957، حاز راي على منحة مارشال الدراسية في جامعة كامبريدج في إنجلترا. وبعدها تابع حياته المهنية في الهند بعد حصوله على شهادة الدكتوراة بالفيزياء، إذ عمل لعامين كمستشار للأمم المتحدة في منظمة الأدوات العلمية المركزية.

عاد راي إلى إنجلترا عام 1965 ليؤسس شركة دولبي لابوراتوريز في لندن. ثم نقل مقر الشركة إلى سان فرانسيسكو عام 1976، لكونها شركة أمريكية الأصل.

وما لبثت الشركة أن تولّت قيادة مسيرة الإبداع والجودة في عالم الصوتيات، عبر اجتذاب أكثر الحرفين مهارة من جميع أنحاء العالم.[1]

الريادة والتقدم

حملت شركة دولبي لابوراتوريز على عاتقها مسؤولية قيادة عملية الإبداع الصوتي منذ الستينات من القرن الماضي، فاستهلّت أعمالها بنظام دولبي لخفض الضجيج، وهو نموذج لضغط وفك ضغط الصوت بطريقة تخفف الضجيج أثناء تسجيل الصوت. ولم تزل الشركة منذ ذلك الوقت تطوّر العديد من أحدث التقنيات، لترتقي بعلم إنتاج الصوت إلى أعلى المستويات.

قررت الشركة بعد ذلك بفترة قصيرة تصنيع المنتجات الصوتية الاحترافية فقط، ومنح التراخيص للتقنيات الملائمة لمتطلبات العملاء، فتبوّأت منذ ذلك الحين منزلة مكّنتها من تحديد معايير تكنولوجيا الصوت لكل من المحترفين والمستخدمين العاديين.

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات