السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » تكنولوجيا الصوتيات » تقنية الرنين الصوتي
Share Button
شات صوتي

تقنية الرنين الصوتي

تقنية الرنين الصوتي :تقنية الرنين الصوتي هي تقنية فحص صوتية تم تطويرها بواسطة شركة ديت نورسك فيريتاس على مدار العشرين عامًا الماضية. وتستخدم تقنية الرنين الصوتي ظاهرة الرنين نصف الموجي، والذي من خلاله يعرض الهدف الرنان الذي تمت استثارته بشكل مناسب (مثل جدار أنبوب) دوائر رنين طولية عند ترددات محددة تعد من خصائص سماكة المادة المستهدفة. فمن خلال معرفة سرعة الصوت في المادة المستهدفة، يمكن استخدام الترددات الرنانة نصفية الموجية لحساب درجة سماكتها.

تختلف تقنية الرنين الصوتي عن الاختبار فوق الصوتي: التقليدي: وعلى الرغم من أن كليهما يعد شكلاً من أشكال الاختبار غير الإتلافي المعتمد على الصوتيات، إلا أن تقنية الرنين الصوتي تستخدم بشكل عام ترددات أقل كما أنها ذات نطاق ترددي أوسع. وقد أتاح لها ذلك إمكانية استخدامها في البيئات الغازية دون الحاجة إلى استخدام مادة مقرنة سائلة تسهل نقل الصوت.

لقد منحت شركة ديت نورسك فيريتاس ترخيصًا لشركة بريفول إنسبكيشن تكنولوجيز إيه إس لاستخدام تلك التقنية في أنابيب المياه على الشاطئ في جميع أنحاء العالم. وقد برهنت بريفول على مدى كفاءة هذه التقنية في تقييم حالة أنابيب المياه المعدنية، سواء المطلية أو التي بدون طلاء. وقد نجحت الشركة منذ عام 2008 في تطوير طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى أنابيب المياه الرئيسية وفحصها، ولهذا فهي الشركة الرائدة عالميًا في هذا المجال.[1]

علاوةً على ذلك، يتم استخدام تقنية الرنين الصوتي في الاختبارات الميدانية[2] في محطة كارستو التابعة لشركة جاسكو.

في عام 2012، انتشرت أنشطة تقنية الرنين الصوتي الخاصة بشركة ديت نورسك فيريتاس وترتب على ذلك إنشاء شركة هافواي التابعة لها.

شات صوتي
شات عرب كول : تكنولوجيا الصوتيات