الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » ثمان فوائد لقيادة الدراجة
Share Button

Header_image_fustany-beauty-health_and_fitness-8_health_benefits_to_riding_a_bicycle-main_image2

September 02, 2015 عرب كول | بقلم زينب الفقي

ثمان فوائد لقيادة الدراجة الهوائية تجعلك تستخدمينها كل يوم

قيادة الدراجة الهوائية من الأمور الشائعة في دول أوروبا حيث يستخدمونها كوسيلة للتنقل طوال اليوم. ولا تتوقف فوائد استخدام الدراجة الهوائية فقط على كونها وسيلة رخيصة الثمن وعملية للانتقال إلى المشاوير القريبة، بل هي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية غير المتوقعة. تعرفي فيما يلي على ثمان فوائد لقيادة الدراجة الهوائية ستدفعك لاستخدامها كل يوم.

١- قيادة الدراجة يعمل على حرق دهون الجسم

واحدة من أهم فوائد الدراجة الهوائية، هي أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم. فإذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك، ليس عليك سوى قيادة الدراجة يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل.

٢– ركوب الدراجة يساعد على شد الجسم بالكامل

على عكس ما يعتقده كثير من الناس، فإن قيادة الدراجة لا تعمل فقط على شد عضلات الفخذين والساق بل إنها تساعد أيضا على شد عضلات اليدين والبطن، بالإضافة إلى تنحيف الخصر والتقليل من البطن البارزة وهي المشكلة التي تعاني منها أغلب السيدات في هذا العصر.

٣- تعزيز طاقة الجسم

من الفوائد الأخرى الرائعة للدراجة الهوائية هي أنها تعمل على تنشيط الطاقة في الجسم. ففي حالة الشعور بالتعب، قيادة الدراجة ستساعد على تحفيز طاقة الجسم وإمدادك بالحيوية والنشاط المطلوبان.

٤- قيادة الدراجة يعالج التهاب المفاصل

إذا كنت تعانين من آلام في المفاصل أو زيادة في الوزن، فالجري سيكون أمرا مرهقا بالنسبة إليك. ولكن استبدال ذلك بقيادة الدراجة الهوائية سيكون أسهل كثيرا وسيساعد في نفس الوقت على تقليل الوزن الزائد وعلاج آلام المفاصل.

٥- الوقاية من الأمراض المزمنة

المواظبة على قيادة الدراجة الهوائية يقيك من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

٦- علاج التوتر وتخليصك من القلق

قيادة الدراجة الهوائية رياضة ممتعة وتساعد بشكل رائع على علاج التوتر وطرد الطاقة السلبية من الجسم.

٧- علاج الأرق

الشعور بالقلق والتوتر عادة ما يسبب الأرق وصعوبة النوم بشكل هادئ، ولكن مع ممارسة رياضة ركوب العجل ستتخلصين من الشعور بعدم الراحة كما أنها ستساعد على تنشيط الطاقة الإيجابية لديك مما يساهم في علاج الأرق والنوم بشكل عميق.

٨- ركوب الدراجة ينعش الصحة الجنسية

صدقي أو لا تصدقي، فالمواظبة على ركوب الدراجة الهوائية يساهم في تحسين القدرات الجنسية للمرأة والرجل وتقوية جهاز القلب، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على النشاط والصحة الجنسية.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال