الأحد 20 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » الكعب العالي مع الحمل؟
Share Button

Header_image_how-to-wear-heels-during-pregnancy-main-image-fustany-ar

August 31, 2015 عرب كول | بقلم داليا حسني

كيف ترتدين الكعب العالي مع الحمل؟

حب المرأة للأحذية العالية لا ينتهي، لذا نفكر مع كل سيدة فى هذا الأمر خلال فترة الحمل، فكيف تستطيع إشباع رغبتها فى ارتداء الأحذية العالية مع ضمان الحفاظ على صحتها وأناقتها. ليس المطلوب منك أن تمتنعي عن ارتداء الكعب العالي خلال الحمل، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح الأتية:

١- كلما كان الكعب أقصر كلما كان الأمر أفضل

الأحذية ذات الكعب العالي والرفيع تسبب ألما زائدا للقدم والظهر فى فترة الحمل، لذا من الأفضل ارتداء الحذاء ذو الكعب الصغير أو  الحذاء الويدج الذي يأتي بكعب متساو فهذه الأنواع من الأحذية سوف تحقق لك سهولة ومرونة فى الحركة مما يتناسب مع طبيعة جسمك، كما أنها ستساعدك على الاحتفاظ بأناقتك. ارتدي الحذاء الويدج المفتوح من الأمام مع الملابس الكاجوال، والحذاء ذو الكعب الصغير مع الفساتين القصيرة للحصول على لوك كلاسيكي أنيق.

٢- تجنبي الكعب العالي  بمقاس ١٢ سم

أثناء فترة الحمل، تحدث تغيرات فى الجسم تجعله ثقيلا وممتلئا، لهذا لا يجب أن يعلو كعب حذائك عن ٥ سم بحد أقصى. أعلم جيدا كيف يكون شعور المرأة التى تعشق الكعب العالي عندما يطلب منها أحد الاستغناء عن ارتداء مثل هذه الأحذية، لكن تذكري، هذا الأمر لن يدوم سوى ٩ شهور فقط، فلا داع لإرهاق جسدك وإيذاء طفلك بالكعوب العالية جداُ. تحلي بالصبر واجعلي طفلك فى آمان.

٣- لا للكعب فى أواخر فترة الحمل

يجب الحد من استخدام الأحذية ذات الكعوب العالية فى الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل. فعندما يزداد وزن الجسم إلى أقصى درجة، يجب عليك التمتع بالراحة والأمان على أتم وجه، منعا لحدوث أي أضرار بصحة الجنين. وهذا يعني أنه يجب التخلي على الكعب العالي وعدم ارتدائه سوى فى حالة الضرورة فقط مثل المناسبات الخاصة.

٤- ودعى الأحذية المتعبة

إذا كنت تشعرين بألم فى الظهر أو التهاب فى عضلات القدم، فيجب خلع حذائك على الفور والامتناع عن ارتدائه خلال فترة الحمل. فى حالة ضرورة ارتداء هذا الحذاء، فيمكنك علاج قدميك بعد ذلك بعمل جلسات استرخاء وتدليك لها.

٥- اعتني بقدميك

إحمرار القدم والتهابها من المشكلات الأساسية التى ستواجهك فى الحمل، فعندما تتورم القدم قليلا، تصبح الأحذية ضيقة وتسبب لقدميك الألم والألتهاب. لذا إذا كان جسمك كول يتعرض لزيادة مستمرة فى الحمل خاصة فى الأجزاء السفلية، حاولى تجنب إرهاق قدميك بالأحذية الضيقة التى سوف تسبب لك مزيد من الألم والضرر.  إتعاب الجسم أمر يضر بصحة الجنين. اعدي أيضا جلسات استرخاء وتدليك لقدميك من حين لآخر، فكلما تمتعت أقدامك بقدر من الراحة، بقت صحتك فى أمان.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال