الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » الأقمشة المناسبة لفصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة
Share Button

تنصح خبيرة ومصممة الملابس “دعاء حافظ” باقتناء المنسوجات القطنية حيث أنها الأنسب في فصل الصيف وما يتعرض له الجسم من تعرق واحتكاك فالأقطان من أهم الأقمشة التي تمتص العرق دون أن تنكمش أو تتجعد بعكس المنسوجات المصنوعة من ألياف وحرائر.

أما الألوان الأنسب لفصل الصيف والجو الحار فهي ألوان الباستيل كالأزرق الفاتح ( السماوي) والأخضر الفاتح.

وتضيف أنه وداخل منزلك يفضل استخدام مفروشات وملاءات وأغطية قطنية فبجانب أنها لا تختزن الحرارة فهي لا تحتاج إلي كي بعد غسلها وتظل ناعمة مع الاستعمال من ناحية أخري.

وتنصح “دعاء” أيضًا في حديثها لصحيفة “الأهرام” المصرية بإسدال الستائر أثناء النهار لتحجب بذلك أشعة الشمس، وفضلاً عن ذلك فإنها تساهم في التخفيف من استهلاك المكيف، ويمكن وضع مظلة حماية أعلي النوافذ من الخارج فهي كالستائر تمنع نفاذ الضوء الساطع والحرارة وتساعد علي بقاء المنزل باردًا.

ابتعدي عن الزحام والدسم:
يرى الدكتور “رشاد عبد اللطيف” أستاذ الصحة النفسية والعصبية بجامعة الزقازيق، أن هناك احتياطات أساسية يجب مراعاتها في فصل الصيف، من بينها:

– تجنب التعرض لحرارة الشمس قدر الإمكان خاصة في وقت الظهيرة، حيث الأشعة تحت الحمراء وغيرها من الأشعة الضارة، وإذا تحتم على الشخص التعرض للشمس فينبغي ارتداء غطاء الرأس حتى لا يصاب بضربة شمس.

– الإكثار من تناول السوائل والمشروبات الباردة.

– تجنب التعرض الشديد للزحام، والاندفاعات السريعة ومحاولة تغيير الروتين اليومي سواء في العمل أو المنزل.

– استغلال فرصة وجود الإجازة الأسبوعية أو السنوية للخروج في أماكن متنزهات أو مصايف، وذلك مع الأسرة لتفريغ الشحنات النفسية والعصبية.

– البعد عن تناول المواد الدسمة أو تناول الوجبة الرئيسية في الظهيرة مع ارتفاع درجة الحرارة الشديدة ويفضل تناولها مساء مع بداية رطوبة الجو وانخفاض درجة الحرارة.

– الحرص على تناول المواد الغذائية الغنية بالمعادن لتعويض ما يفقد من خلال العرق، وعلى قمة هذه الأغذية الزبادي “خالي الدسم” الذي يمد الجسم بالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم، وكذلك يمكن الحصول على هذه المعادن من البقدونس والجبن الأبيض.

– البعد عن تناول المشروبات والأطعمة الساخنة ويفضل الأطعمة الباردة، والتي تلطف من درجة الحرارة للجسم عكس الأطعمة الساخنة.

– الحرص على تناول الأغذية والفواكه الطازجة ويفضل عدم اللجوء إلى حفظ الطعام كثيراً خاصة الخضراوات والفواكه التي تفقد فائدتها الصحية نتيجة الاحتفاظ بها لفترة طويلة

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول