الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » عباءات تتخذ من الحشمة إطاراً عاماً لتميزها
Share Button

 عرب كولشات صوتي :مع إطلالة كل موسم تقدم مصممة الأزياء الإماراتية أمل مراد، مجموعة جديدة ومختلفة من العباءات الخليجية الراقية لكل النساء ومن كل الأعمار، معتمده على المزج بذكاء بين أهم سمات اتجاهات الموضة العالمية وخصوصية تصميم العباءة والشيلة، وما تمثله من حشمة ووقار، لتعبّر عن مفهومها الخاص للأناقة ورؤيتها المتفردة في عالم الموضة.

عرفت مراد منذ دخولها في مجال تصميم العباءات بخيالها الواسع وأفكارها اللافتة، التي تعبر عن مدى شغفها الكبير بالموضة، وانحيازها الدائم لتراثها الشرقي والعربي، متأثرة بفنون الخليج وحضارته الإنسانية والثقافية، ومتمسكة ببيئتها وقيم العادات والتقاليد كعنوان يؤطر أسلوبها عملها، غير غافلة عن ضرورة إدخال لمسات من المعاصرة والحداثة على هذا الزي التقليدي الخاص.

وفي مجموعتها الجديدة لموسمي خريف وشتاء 2011/ 2012، والتي جاءت تحت عنوان (Funky Flowers) أدخلت مراد أفكاراً استلهمتها من عالم الزهور المبهج، آخذة استشراقات موضوعها من ألوانها وأشكالها، وما تمثله من رومانسية وفرح، لتعبر عنها بأسلوبها الخاص، وتتناولها بشكل مختلف ومبتكر ولأبعد المقاييس. وهي تشير إلى هذا قائلة ربما يكون موضوع الزهور مستهلك وقديم عند البعض، ولكني تناولته بطراز آخر جديد ومثير، حيث إني لم أستخدم الزهور كما هي في الطبيعية، بل جعلتها مفهوماً للإطار العام للمجموعة، بمعنى استوحيت لمسات وأفكاراً من كل زهرة وترجمتها وفق ما أرغب، إما كشكل أو لون أو معنى أو حتى كرمز تمثله.

وتضيف في هذه التشكيلة من العباءات أردت التأكيد على عنصر المعاصرة والحداثة، فقسمتها إلى واحدة عملية تناسب أوقات النهار وأجواء العمل والدراسة، وأخرى أكثر تكلفاً وزخرفة لتتلاءم مع الأمسيات والمناسبات السعيدة، ولكن يجمعها كلها مفهوم واحد وانسجام متكامل، لأهديها لكل النساء من مختلف الأجناس والأعمار

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول