الجمعة 17 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » جددي ملابسك القديمة وحافظي عليها
Share Button

 عرب كولشات صوتي :مهما اكتسبت حواء من مهارات تبقى دائماً بحاجة إلى معرفة المزيد، ومع بداية كل فصل من فصول العام نلقي نظرة على دولاب الملابس لنكتشف، أن بعض ملابسنا تحتاج إلى إعادة معاملة لتجديد مظهرها خاصة إذا كانت ما تزال بحالة جيدة.

وربما يقفز إلى ذهنك أن بإمكانك أن تضيفي لمسات خاصة كلما ارتديت واحداً منها، لتحصلي على أشكال جديدة ومختلفة، فلا تتقيدي بما هو متعارف عليه من توافق الألوان ولكن ابتكري لوك خاصة بك لتكون ملابسك معبرة عن شخصيتك الخاصة، وإليك أبرز النصائح:

– تنظيف جلد الشاموا: لتنظيف جاكيت أو بنطلون مصنوعين من جلد الشاموا، دون الاضطرار إلى الاستعانة بالمصبغة المختصة، ضعي القطعة في الغسالة ببرنامج مخصص للغسيل الناعم بالماء البارد، وأضيفي فنجاناً صغيراً من سائل تنعيم الملابس بعد ذلك أعيدي الكرة بالماء البارد وحده دورة واحدة.

أما عن تجديد الجينز القصير: بين عام وآخر يكبر الأطفال وتصبح بناطيل الجينز قصيرة وغير مناسبة مع أنها ما تزال جديدة نسبياً يمكنك هنا أن تضيفي إلى قدمي البنطال بضعة سنتيمترات من القماش الملون، بما يتناسب مع لون الجينز، ويمكن أن تصنعي أشكالا مختلفة من القماش نفسه لكي تزيني بها البنطال.

– من الأمور التي يمكن أن تجددي بها ملابسك تنظيف الحرير المصفر، فمن المحتمل أن يتحول الحرير الأصلي مع الوقت إلى اللون الأصفر قليلاً والحل هنا يتمثل في إضافة ملعقتين من الحليب إلى مياه الغسيل، وذلك في المرحلة الأخيرة وبذلك تعيدين البياض إلى القماش.

– مع الاستعمال المتكرر تصبح حركة المكواة على الملابس أكثر صعوبة ويعلق القماش بالمعدن وفي هذه الحالة يتمثل الحل في فرك المعدن السفلي للمكواة بالملح الناعم وبذلك تنساب بيسر على القماش.

– البلايز: بالإمكان عمل تطريزات خفيفة عليها إذا كانت من النوع العادي والقماش السادة ويمكنك تزيينها ببعض الكلف والخرز أو الإكسسوارات بألوان مناسبة مع تنورة جديدة فتحصلين على طقم جميل.

– للتنانير: نفس الأفكار يمكن أن تطبق عليها مع مراعاة نوعية القماش.

– أما عن الجينز: يقص نهاية التنورة الجينز بجذر لتحصلي على نهايات الخيوط، ثم بملقط خاص قومي بتنسيل الخيوط إلى ارتفاع متساوي وبعد أن تصير نهاية التنورة كلها خيوط وارتفاع 10 سم، تقريباً قومي بعمل مجموعات منها وفي نهاية كل مجموعة “يعني من الأعلى” ضعي عقدة ثم ضعي خرزة وهكذا حتى تنتهي من الخيوط جميعاً

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول