الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » تسع نصائح للأم المرضعة
Share Button
موضة Header_image_article-main-fustany-style-tips-for-breastfeeding-mothers

تسع نصائح للأم المرضعة لاختيار وتنسيق ملابسها

عرب كول : بعد الولادة، قد تبدأين في العودة لارتداء قطع ملابسك المفضلة والتي تشتاقين إليها -ليس جميعها بالطبع لكن ما أصبح مناسبا منها- ولكن عزيزتي الأم الجديدة، ضعي في اعتبارك أنه سوف لا تزال هناك بعض القيود التي تقع أمامك عند ارتداء الملابس في فترة الرضاعة. ذلك لأن منها ما قد يكون غير مناسبا أو غير آمنا على سلامة طفلك وصحتك. لنقتصر عليك الطريق، سنقدم لك فيما يلي أهم نصائح الموضة وتنسيق الأزياء للأمهات المرضعات.

١- احرصي على شراء حمالات الصدر المخصصة للرضاعة ويفضل أن تكون بطانتها ناعمة ومصنوعة من أقمشة مريحة لا تضغط على الثدي لتسمح للحليب بالتدفق بشكل سليم ومن ثم تسهيل عملية الرضاعة. الإعتماد على حمالة الصدر العادية والمزودة بالسلك في فترة الرضاعة قد بضر بصحة الثدي.

٢- تجنبي شراء جميع حمالات الصدر المخصصة لفترة الرضاعة قبل الولادة، فقد يتغير حجم الثدي بشكل ملحوظ في الأيام الأولى من الرضاعة الطبيعية فيصبح كل ما قمت بشرائه غير مناسبا. نصيحتنا لك أن تكتفي بشراء قطعة أو اثنين فقط قبل الولادة وتجربة مقاسات مختلفة في الأسبوع الأول من الرضاعة إلى أن يستقر حجم الثدي وتجدين حمالة الصدر المناسبة لك.

٣- احرصي على اختيار البلوزات أو الفساتين التي تتميز برقبة مفتوحة أو على هيئة حرف V لتساعد على كشف الثدي من خلالها وإرضاع طفلك بسهولة. أما في الشتاء، فاستخدمي السكارف الشتوي ليساعد على التدفئة أو اتجهي إلى البلوفرات أو السويت شيرت المزود بفتحات داخلية غير مرئية تسمح بالرضاعة.

٤- تجنبي الملابس ذات الرقبة العالية المغلقة إلا في حالة البلوزات الفضفافة من الأسفل والتي يسهل رفعها للكشف عن الثدي وإرضاع الطفل.

٥- املأي خزانة ملابسك بمجموعة من القمصان والبلوزات المزودة بأزرار فإنها من أفضل قطع الملابس المناسبة للأم المرضعة لكونها مريحة وتسمح بالرضاعة بسهولة. احرصي على اختيارها بنقوش وألوان متنوعة للتجديد من إطلالتك والحصول على مظهر عملي وعصري.

٦- إذا كنت من محبي ارتداء الفساتين الصباحية، فليس من الضروري قصر اختياراتك على الموديلات المصممة للأم المرضعة فقط، فهناك العديد من تصاميم الفساتين العادية المناسبة للمرضعات منها فساتين البحر المفتوحة والفساتين التي تأخد شكل القمصان وفساتين الـ wrap.

٧- بالنسبة لفساتين السهرة، حاولي اختيار الموديلات الفضفاضة التي لا تضغط على الثدي وتسمح بالرضاعة. وفي حالة الفشل في إيجاد موديلا مناسبا، فيمكنك المبادرة بتنفيذ فستان أنيق حسب الطلب بموديل يسمح بالرضاعة، كأن يكون مزودا بأزرار أو بفتحة داخلية تسمح بالرضاعة.

٨- ارتداء السلاسل والأعقاد الطويلة ليس أمرا محببا للمرأة المرضعة حيث أنها قد تؤذي طفلك أثناء عملية الرضاعة. استبدليها بالأعقاد القصيرة جدا أو ركزي اهتمامك على ارتداء الأساور والأقراط والخواتم اللافتة.

٩- شيالات الرضّع Baby Slings من القطع الأنيقة التي يمكنك اللجوء إليها لحمل طفلك بدلا من استخدام حامل الأطفال التقليدي. يمكنك اعتبارها بمثابة إكسسوار متميز سيضيف لإطلاتك لمسة عصرية ومميزة. احرصي على اختاريها بألوان زاهية ونقوش لافتة ونسقيها بطريقة صحيحة مع ألوان ملابسك للوك غير تقليدي.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال