عرب كول – اخبار : نجحت الدفاعات الجوية السعودية في تدمير صاروخين باليستيين كانا في طريقهما إلى مدينتي خميس مشيط وصبيا في منطقة جازان دون وقوع أية أضرار مادية أو بشرية بحسب ما أكده بيان للتحالف.

إلى ذلك، اعترضت منظومة الدفاع الجوي لقوات التحالف العربي في مأرب 3 صواريخ باليستية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وتم تفجيرهما في سماء مدينة مأرب ليل الثلاثاء- الأربعاء، فيما سقط صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون بالتزامن لينفجر في أحد أحياء مدينة مأرب بحسب شهود عيان، ولا معلومات حتى الآن عن وقوع ضحايا.

صور للصاروخ الباليستي الذي أطلق باتجاه جنوب السعودية

من جهة أخرى، أفادت مصادر العربية أن معارك عنيفة يخوضها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودين من قبل رجال القبائل وقوات التحالف ضد ميليشيات الحوثي في منطقة البقع شمال شرق محافظة صعدة، وسط تقدم كبير للجيش والمقاومة غرباً باتجاه عمق صعدة، المعقل الرئيسي للمتمردين الحوثيين.

يأتي هذا بعد أن أحكم الجيش والمقاومة سيطرتهما على منفذ البقع الحدودي مع السعودية.

وفي محافظة الضالع أعلن المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية نفذا ضد الميليشيات عملية نوعية في جبهة مريس شمال المحافظة، تم خلالها استدراج الميليشيات إلى منطقة الرحبة حيث دارت مواجهات سقط خلالها أكثر من 19 بين قتيل وجريح من الميليشيات بينهم قيادي كبير.

على الصعيد الانساني ، كشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية في تقرير لها عن قيام قادة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وبعض وزعماء القبائل اليمنية المتواطئة معهم بسرقة المعونات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بما في ذلك المواد الغذائية الأساسية.

وأضافت الصحيفة أنه يتم بيعها إلى التجار الذين يضاعفون سعرها، وفي بعض الأحيان يجري توزيعها على الأهل والأصدقاء، بينما كان يفترض أن تذهب مباشرة إلى نحو 21 مليون يمني هم في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، بحسب ما أكدت مصادر من المنظمة الدولية للأمم المتحدة للهجرة.