الجمعة 19 أكتوبر 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » العباءة الخليجية تنافس عالميا
Share Button

العباءة الخليجية

 عرب كول  :أصبحت العباءات الخليجية تنافس أحدث تصاميم الموضة العالمية، وتبرق بألف ضوء، ويقوم كثير من المصممين العالميين بالاتجاه لتصميم العباءات وإدخالها ضمن مجموعاتهم الموسمية، فهي تارة تزدان بقطع الكريستال البراقة وتارة باللآلئ وقد تطرز أيضا بزهرات من الساتان أو الأقمشة المزركشة.

ومن جانب آخر، تعد العباءة في المجتمع الخليجي بالتحديد مصدر إلهام للعديد من المصممين، وخاصة بعد أن أصبحت أشبه بفساتين سهرة في ابتكاراتها، مع لمسات خفيفة تبقي على معالم هويتها الخليجي، إلى جانب أن الفتيات الصغيرات أكثر من يقبلن على التصميمات الغريبة والجديدة كما تم إدخال الدانتيل والكريستال والإكسسوارات الذهبية والفضية وطباعة الصور لتغيير نمطية العباءة وإخراجها من سوادها التقليدي.

وتشهد العباءة التي ترتديها النساء في دول الخليج يوما بعد يوم تغيرات متعددة في طرق تصميمها وشكلها وألوانها، وتلك التطورات تعتبرها بعض الفتيات تماشيا مع الموضة والحياة العصرية حتى أن بعض أنواعها أصبح له أسماء غريبة مثل الشبح والليزر ولا تلمسني، وفي نفس الوقت تثير التصاميم الجديدة حفيظة الكثيرين ممن اعتبروا ذلك اعتداء على الخصوصية، وقطعاً للصلة بالتاريخ والتراث.

ولاشك أن التطور الذي لحق بالعباءة السوداء لن يقف عند هذا الحد بل سنجد في المستقبل أشكالا أخرى تقتحم المجتمع، ومن الجدير بالذكر  أن وجود الفضائيات وبعض عروض الأزياء الخاصة بالعباءة جعل الفتيات يلهثن وراء كل تصميم جديد فيها، ولذلك حرص الفتيات على الزينة. ولعل العباءة الخليجية لا تختلف أشكالها في دول الخليج، وإذا حدث فإنما يرجع لذوق المصمم نفسه، فلا توجد دولة مميزة بنمط معين من العباءات

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول