الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » الإكسسوارات تعكس الحالة النفسية للمرأة
Share Button

الحالة النفسية للمرأة

 عرب كول  :شغفت المصممة غدير آل قدرة، بالأعمال والمشغولات اليدوية واعتبرتها وسيلة مختلفة لإيصال الأفكار فصار هاجسها الدائم التجديد والابتكار فيها.

تقول غدير أحمد: نشأت في أسرة تمارس الفن التشكيلي وسرت على خطاها، حتى أحسست بنمو هذا الفن في نفسي فسلكته إلى حيث استطعت أن أقف على قدماي وأحول ما يخالجني من إحساس إلى لوحة تنطق بما يقبع في داخلي من مفاهيم وأفكار إبداعية، كان لدراستي هندسة الديكور أثر في تنمية حسّ التنسيق لدي، فتلذذت بكل ما للجمال من معنى بدءا بتصميم ديكورات لمختلف المنشآت والمتاحف المختصة بالتراث، وعمل المعارض التي أسهمت بالعودة إلى الأصالة والتراث واستنشاق عبق الماضي، وحفظه للأجيال القادمة.

تحاكي الإكسسوارات نفسية المرأة بحسب غدير، حيث نجد أن المرأة العاملة تفضل التصاميم غير المعقدة وتميل إلى البسيط والتقليدي بوجه خاص واختيار الأحجار التي تمنحها الهدوء والراحة والتوازن، في حين نجد أن الفتاة الجامعية تعشق الموديلات البارزة والمعقدة في تصاميمها والألوان كالبرتقالي والأحمر في حين ظهرت فئة عمرية جديدة لها صفات معينة وهي الفئة من عمر 13-14 سنة فهن يبحثن عن الألوان الفاقعة دون أن تعير أي اهتمام لنوعية الخام رغبة منها في لفت انتباه من حولها فقط.

فدائما ما أبحث عن فكرة غير دارجة ومميزة، من خلال تصميم بعض الإكسسوارات التي تحمل مفهوم وفكرة من التراث الغني بالتفاصيل رغبة في إيجاد لغة تواصل بين القديم والحديث، وجعل هذه المفاهيم الجمالية متواجدة مع الأجيال الحالية. من خلال تصميم شكل البرقع كقطعة إكسسوار وحلي توضع في اليد، والجديد الآن هي مجموعة من مشابك الشعر التي تحمل المسميات يتم قصها على خامة الاكريليك ثم تركب على قطعة خام من التول.

وتطلعنا غدير على مبادئ لانتقاء الإكسسوار قائلة: يبقى استخدام أو ارتداء الإكسسوارات له فن وذوق معين يجب أن تعيه المرأة حتى تبرز جمالية هذه القطعة عليها فيجب أن تأخذ في اعتبارها بعض الأمور عند انتقاء أي قطعة من الإكسسوارات فإذا ما كانت المرأة ذا رقبة قصيرة فترتدي عقدا طويلا، والعكس صحيح للمرأة ذي الرقبة الطويلة. وإذا كانت المرأة تمتلك أصابع قصيرة فيفضل أن ترتدي الخواتم الرفيعة والناعمة في حين إذا كانت أصابعها طويلة فيفضل أن ترتدي الخواتم الكبيرة وتحمل أحجارا كبيرة نوعا ما، الابتعاد كليا عن لبس الإكسسوارات مع الذهب لان الأخير سيفقد قيمته. كما ينصح بعدم وضع الذهب مع الفضة أو أي معدن آخر في علبة واحدة كونه سيؤثر على لون الذهب

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول