الجمعة 18 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » شخصية المرأة وراء نجاح تصاميم الأزياء
Share Button

شخصية المرأة

 عرب كول  :تؤكد مصممة الأزياء اللبنانية نسرين زيادة، أن الأناقة عالم ساحر له خصوصيته وأسراره ولا يعرفها إلا من يعشقه، مشيرة إلى أنها تعشق القماش والخامات والتفاصيل الصغيرة، ولا تتهاون في تنفيذ الأسكتشات التي ترسمها لتخرج من حيز الخيال والرسم بالألوان إلى قطعة أزياء راقية تم تنفيذها وفقا لقواعد وأصول الحياكة الراقية من شك وتطريز يدوي.

عن عشقها للقماش تقول، زيادة لكل قماش ملمس مختلف وإحساس مختلف وهذا الاختلاف يولد لدي أفكارا تلهب حماسي لتقديم تصميم يغازل القماش ويستعرض إمكاناته، وحين أرى قطعة معينة أغوص في بحرها لاستخرج الكامن فيها فقد رأيت قطعة غاية في الروعة من حيث الملمس والطباعة غير كثافة وقوة اللون كانت تكسوها بالكآبة ففرغت القماش وقصصت الوحدات المتناثرة وبدأت تجميعها بشكل فني منحها رومانسية ونعومة.

وتميل زيادة إلى الأقمشة الناعمة ذات الملمس المخملي مثل الحرير والشيفون والدانتيل والأورجنزا، وترى أن كل خامة تمنح إحساسا مختلفا مع كل قصة، وتختلف القصة الواحدة باختلاف الخامة المستخدمة. وكثيرا ما تفضل استخدام أكثر من خامة معا لتعطي ثراء وتميزا للتصميم.

وعملت زيادة كمساعدة لبعض مصممي الأزياء الكبار ما مكنها من معرفة فنيات وتفاصيل إدارة عملها كمصممة أزياء فيما بعد، كما أن تلك الفترة أعطتها ثقة بالنفس لأنها مصممة لها أسلوبها وأفكارها، مشيرة أن لكل سيدة تصميما يناسبها ليس فقط من حيث شكلها الخارجي كتفاصيل جسمها بما فيه من عيوب وملامحها لكن أيضا من حيث ملامحها النفسية فهناك تصميم يناسب السيدة الخجولة وآخر يناسب القوية الاستعراضية، فهناك ألوان وتصميمات بها إبهار واستعراض يناسبان شخصيات جريئة.

مصمم الأزياء الناجح برأي زيادة لا يفهم فقط في الأزياء لكن من المهم أن يفهم في علم النفس لكي يحلل شخصية عميلته ويعرف ما تتطلع إليه، ويرشدها فكثيرا ما تكون العميلة نفسها لا تفهم ما تريده بالتحديد، وعليَّ كمصممة الغوص في أعماقها واكتشافها وترجمة هذه القراءة إلى تصميم يبهرها ويرضيها أيضا.

وعن نجاح التصميم، تقول التصميم الناجح هو الذي يخفي عيوب الجسم ويعدلها، كما أن اختيار لون القماش يلعب دورا مهما في تحديد شكل التصميم حيث يضفي مظهرا انسيابيا رشيقا فتزيد ثقتها بنفسها وهو ما ينعكس على طلتها في الحفل الذي تحضره

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول