الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » سوء الاستخدام يطفئ بريق المجوهرات
Share Button

بريق المجوهرات

 عرب كول  :الكثيرات يقعن في فخ الإفراط في ارتداء المجوهرات، فيظهرن في صورة غير لائقة واستعراضية، ويقول الخبراء، اختاري ما يليق بك، ويظهر جمالك، بدءا من شكلك وطولك ووزنك وشخصيتك في كل المناسبات.

ويضيف هؤلاء أن العملية ليست بالأمر السهل، وأقل خطأ ترتكبينه قد يؤثر سلبا على مظهرك ويفقد مجوهراتك قيمتها.

في البداية عليك أن تحددي أسلوبك وأسلوب الملابس التي ترتدينها لكي تكوني قادرة على ابتكار تناغم بين أزيائك ومجوهراتك مع مراعاة تفاصيل جسمك باختيار تصميمات تليق به.

فالعنق القصير، مثلا، يلائمها قلائد طويلة بعيدة عن العنق، والعكس صحيح، وذوات اليد الطويلة والممتلئة تناسبها تصاميم جريئة، في حين تليق بذوات اليد القصيرة المجموعات الناعمة والبسيطة.

بالنسبة للخواتم، عليك بالرفيعة والناعمة إذا كانت أصابع يديك قصيرة، لأن الكبيرة منها سوف تزيد من قصرها ولن تليق بها كما أن الأحجار البيضاوية ستمنحهما طولا. أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها أولا تضيع وثانيا تعطي الانطباع بأن الأصابع أطول مما هي عليه في الحقيقة.

كما لا ينصح بخلط المجوهرات مع الإكسسوار عند ارتدائها، خصوصا إذا كانت التصميمات متضاربة، فذلك من شأنه أن يفقدها قيمتها، كما أنه سيعكس مظهرا غير لائق. وتنطبق هذه القاعدة على الأساور أيضا، فلا تمزجي بين الذهب الأبيض والأصفر والأحجار الكريمة.

بالإضافة إلى ذلك لا تنسي الأناقة التي يعكسها البروش على أزيائك البسيطة والداكنة، لكن عليك أن تعرفي كيف تستفيدين منه لإطلالة متألقة. ففي حال كان مرصعا بالأحجار الكريمة ومزخرفا بطريقة لافتة، ضعيه على الملابس الرسمية الموحدة الألوان، فوق الصدر مباشرة من جهة اليسار. في حال كان ضخما استخدميه لإغلاق ياقة مفتوحة. أما إذا كان مرصعا بالماس، فهو يتناسب مع الفساتين الكلاسيكية الراقية أكثر لا سيما الفساتين السوداء. لا يمكنك بأي حال من الأحوال وضعه على المعطف أو على الجاكتات المصنوعة من الجلد

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول