الأحد 22 أبريل 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » ربطات رأس تمّوه عيوب الوجه وتبرز أناقتك
Share Button

ربطات رأس

 عرب كول  :تطورت ربطات الرأس للمحجبات في السنوات الأخيرة، وأصبحت لها أساليب وطرق وموضات ومتخصصات في لفها، وقد برزت المصممة أميرة أحمد بأفكارها التي تضيف إلى أناقة المحجبة المزيد من التميز لاسيما في يوم زفافها.

يقول الخبراء إنه لابد أن تفهم كل امرأة وجهها، وتقرأ ملامحها جيدا فصاحبة الجبين العريض تختلف عن صاحبة الجبين الضيق وذات الوجه الممتلئ تختلف ربطة الطرحة التي تناسبها عن ذات الوجه الطويل أو الصغير الدقيق، حتى لون البشرة يتطلب ألوان إيشاربات تختلف من البيضاء للسمراء والحنطية.

ربطة الطرحة يمكنها أن تضيف لجمال المرأة أو تنتقص من جمالها فصاحبات الوجه الممتلئ والخدود المكتنزة يفضل لهن الربطة العربية التي نلف فيها الطرحة حول الوجه والرقبة بشكل دائري لتخفي الكثير من امتلاء الوجه والخدين، وهذه الربطة لا تفقد جمالها وكل موسم تدخل عليها بعض الإضافات لتكسبها جاذبية، فمرة نجعلها بأكثر من لون وأكثر من خامة في اللفة الواحدة، ومرة أخرى نُدخل معها الاكسسوارات كالعملات المعدنية أو الوحدات الزخرفية وهي وحدات تتماشى مع الربطة العربية التراثية، كذلك صاحبات الوجه الطويل تناسبهن الربطة العربية والتي تساعد على خفض حجم الوجه.

صاحبات الوجه النحيل لا تليق بهن الربطة العربية لأنها تظهر الوجه أكثر نحافة في حين يناسبهن أكثر التوجه بالطرحة إلى الخلف فيبدو الوجه ممتلئا أكثر.

ويفضل لصاحبات الوجه النحيف أن ترتدي طرحة أخرى من خامة طبيعية مثل القطن لتعطي حجما أكبر للرأس واستدارة أكثر للوجه.

تشكو المحجبات من عدم ثبات الطرحة ولحل هذه المشكلة من المهم أن تغطي الفتاة شعرها ببندانة أو بونيه من القطن لتعزل الشعر عن الطرحة وبذلك تحقق الحفاظ على الشعر بإحاطته بخامة القطن الطبيعي، وإذا اضطررنا إلى استخدام الدبابيس فسوف يتم تثبيتها في الطرحة بدلا من تثبيتها في الشعر نفسه كما أن الطرحة يتم تثبيتها حين تتلامس مع القطن لأن الشعر يتسبب بشكل مباشر في عدم ثباتها.

وبالنسبة للحيرة في اختيار لون الطرحة المناسب مع الملابس، فهناك بحسب الخبراء مدرستان الأولى تميل للكلاسيكية وهي اختيار الطرحة من نفس لون البلوز سواء بدرجة أفتح أو أغمق. والمدرسة الثانية جديدة وتعتمد على اختيار لون يتماشى مع لون الملابس ويطلق عليه ميكس آند ماتش، فمثلا قد تكون البلوز باللون الرمادي والطرحة باللون الأحمر مع درجة من الرمادي أو باللون الوردي

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول