الأحد 25 فبراير 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » نعومة الحرير والساتان تمنحك إغراءً بريئاً
Share Button

نعومة الحرير والساتان

 عرب كول  :يحكى أن تاجرا دخل حلب قديما يحمل بضاعة من الحرير الأسود، ولم يكن الأسود في ذلك الحين مرغوبا لدى النساء، فكسدت تجارته وبارت، حتى اشتكى همه لأحد الشعراء، فأنقذ تجارته بأبيات من الشعر، حيث قال:

قل للمليحة في الخمار الأسود ماذا فعلت بناسك متعبد
قد كان شمر للصلاة حتى خطرت له باب المسجد

ومن حينها راج اللون الأسود وأصبح سرا للتألق والجمال، ويصاحب عديد المناسبات خصوصا الأسود الحريري، وخيوط الحرير تكون لامعه ولها بريق طبيعي لا يتوافر إلا في القليل من ألألياف الأخرى، لذا يسمى ملك الألياف، وتكون الملابس الحريرية المصبوغة ذات بريق شديد جدا أكثر من المنسوجات المصبوغة الأخرى، ويستخدم مع ألأقمشة الطبيعية والصناعية للحصول على خواص جديدة للمنسوجات.

ويعتبر الحرير من أقوى الألياف الطبيعية، حيث إنّ خيط الحرير أقوى من شعيرة من الفولاذ لها القطر نفسه، والحرير ذو مرونة عالية عند شدِّه، ويستعيد أبعاده الأصلية عند إزالة قوة الشد المؤثرة، والملابس الحريرية خفيفة الوزن جدًا، وأدفأ من الملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان أو الحرير الصناعي، ويمكن كي الحرير بسهولة كما أنه يقاوم الانكماش.

من جانبهم يؤكد مصممو الأزياء أن خطوط الأزياء التي ترتكز على نعومة الحرير والساتان تبرز جمال حواء ورقتها وأنوثتها في إغراء مغلف بالبراءة والنعومة والرقة، كما يتمتع الحرير والساتان بجاذبية وسحر ويلفتان الأنظار بشدة.

في هذا الإطار نقل موقع ايف عربية عن خبيرة الموضة داغمار بوته قولها إن مثل هذه الخامات الجذابة واللافتة للنظر لا تناسب بعض السيدات كما أنها غير مناسبة لأجزاء معينة من الجسم، وأوضحت بوته أن البلوزة المصنوعة من مثل هذه الخامات الفاخرة تضفي على المرأة لمسة جمال وأناقة طوال يوم العمل، لا سيما إذا تم ارتدائها مثلاً مع الجينز الذي يضفي بدوره طابع الكاجوال على المظهر العام ويوحي في الوقت نفسه بالفخامة.

إلا أن التنورات الحريرية مثلاً لا تناسب السيدات اللائي يتسم قوامهن بأنه “ثلاثي الحواف”، لأن هذه التنورات الحريرية تجذب الأنظار إلى السيقان، لذا يفضل أن تلفت مثل هذه السيدات الانتباه إلى النصف العلوي من أجسادهن.

وبشكلٍ عام والحديث لبوته ينساب الحرير والساتان على منحنيات الجسد بنعومة وسلاسة، لذا فهما مناسبان تماما للسيدات ذوات الأجسام المتناسقة واللائي يشبه قوامهن الساعة الرملية

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول