الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » اجعلي ثيابك دائما في خدمة رشاقتك
Share Button

رشاقتك

  عرب كول  :عليك عزيزتي أن تنتبهي، فليس هناك ما قد يفسد مظهرك أكثر من خطأ بشع في ثيابك أو طريقة ارتدائها، لأن الملابس لها التأثير الأبرز على ظهورنا بأحلى طلة، فلا عجب أن نمضي أوقاتاً طويلة باختيار ما يليق بنا و يناسبنا آخذين بعين الاعتبار آخر صيحات الموضة و خطوطها.

فالثياب يمكن أن تضفي على قوامك رشاقة إضافية كما بإمكانها أن تشوه و تبرز مكامن العيوب فيه، ومن هنا تبرز أهمية اختيار الأنواع و القصات و الألوان بطريقة مدروسة تناسب جسمنا مهما كان شكله.

 ولأن هذا الاختيار مهم جداً ، يهمنا أن نقدم لك القواعد الأساسية لاختيار الملابس المناسبة لك:

إذا أردت الظهور رشيقة القوام، فلا بد أن تبدائي بالقاعدة الأساسية وهي اختيار الملابس الموحدة اللون.

الملابس الداكنة اللون هي الملابس التي تظهرك أكثر نحافة بينما الأبيض و الألوان الفاتحة عموماً تظهرنا أكثر امتلاءاً.

إذا كنت عارمة الصدر، فالقمصان و الكنزات و السترات الداكنة اللون هي التي تساعدك على إخفاءه و اتركي الألوان الفاتحة نسبيّاً للتنانير و السراويل.

 أما إذا كنت ممتلئة الجسم عند الأوراك فالعكس صحيح.

الأقمشة المخططة باتجاه الطول تجعلك انحف و أطول، لذا ننصح النساء النحيفات بالابتعاد عن هذا النوع و اختيار الأقمشة ذات التخطيط الأفقي إلا أن هذه الأخيرة توحي بقصر القامة وان جعلتك تبدين أكثر امتلاءا.

اختاري الملابس التي تناسب مقاسك تماماً، فالقمصان و الكنزات و الفساتين الواسعة تعطي مظهرأً مستديراً، و تجنبي الملابس الضيقة جداً إذا كنت ممتلئة لأنها تبرز الكتل اللحمية، بينما الأقمشة الهدلة و الخفيفة الوزن التي تناسب الجسم تساعد على إعطائك مظهرًا رشيقاً بخلاف الأقمشة السميكة و الثقيلة.

إذا كنت ممتلئة الفخذين و الردفين يستحسن أن تتجنبي ارتداء الفيزو واستبداله ببنطلون قليل الاتساع عند الفخذين يضيق تدريجيّاً عند الأسفل دون أن يلتصق أبدا بالجسم، ويستحسن أن يكون ذا خصر عالٍ لأنه يكسب طولاً في القسم الأسفل من الجسم فيبدو أكثر تناسقاً و لا يظهر امتلاء منطقة الفخذين و الردفين.

إذا كنت تعانين من انتفاخ في البطن، تجنبي و ضع القميص تحت كمر التنورة أو البنطلون حتى لا يظهر الانتفاخ في بطنك.

اسعي دائماً على التركيز على أماكن الجمال في جسمك و أظهريها بشكل راق لكي تلفتي الأنظار إليها و تبعديها عن المناطق الأقل جمالاً، فمثلاً، إذا كنت تملكين كتفين جميلين، ارتدي الملابس التي تكشفها أو تبرزها مثل الثياب الضيفة أو المفتوحة عند تلك المنطقة و ضعي الإكسسوارات الجميلة عليها، و اتركي ما هو عادي و غير لافت للمناطق الأخرى لكي تبعدي العيون عنها.

إذا كنت لا تحبين قوامك، ابتعدي عن الملابس المزخرفة والمبالغ بها و استخدمي الإكسسوارات التي تضيء الوجه و تزينه و تزيد من جماله مثل أقراط الإذنين أو وشاح جميل أو إكسسوارات الشعر التي تجذب الانتباه و يتم التغاضي عن الباقي.

استعملي الكنزات الرقيقة المحبوكة بالصوف بدل الكنزات السميكة و الكثيفة التي تجعلك تبدين سمينة، ارتدي قميصاً صوفيّاً خاصاً يحفظ حرارة الجسم بدل ارتداء كنزتين فوق بعضهما البعض.

ابتعدي عن الموضة التي لا تناسب جسمك، فإذا كنت مثلاً تملكين بطة رجل ممتلئة و ضخمة، فان ارتداء التنانير القصيرة قد يبرز هذا العيب عندك، فاستبدلي التنانير القصيرة.

لن يبدو الفستان أو البذلة لائقة عليك إلا إن كانت خالية من التجاعيد، تجنبي هذا الخطأ و اشترِ ثياباً مصنوعة من أقمشة لا تتجعد أو اجعلي المكواة في متناول يدك دائماً.

لا تقعي في الخطأ ظهور الملابس الداخلية، وإن رغبت بارتداء بنطلون بقصة منخفضة الخصر فأرفقيه بملابس داخلية منخفضة الخصر كذلك، اختاري ثياباً داخلية تطابق مقاسك، أما إن كانت تناسبك ومع ذلك تظهر خطوطاً فذلك يعني أن ثيابك أضيق من اللازم.

تأكدي أنك ستكونين مسترخية عند ارتداء تنورة أو فستان أقصر من اللازم.،تأكدي أنه باستطاعتك الجلوس دون أن تشعري بالقلق أو الحرج من المناطق التي سوف تظهرينها.

لا تحاولي أم تمزجي الصور مع بعضها وإلا فسوف تبدين مكتظة، لا تبدو الصور والأقمشة المطبعة جيدة على الجميع، وإن كنت ممن يبدون رائعين مهما ارتدوا، قومي إذاً باختيار صورة أو قماش مطبع إما في القطعة العلوية أو السفلية من زيك، وليس في كليهما.

اجعلي ثيابك وأحذيتك من نفس درجات اللون، باستثناء الأبيض والأسود اللذان يتماشيان مع كل الألوان، ولكن لا تقعي في فخ مزج الألوان الداكنة والفاتحة بطريقة خاطئة

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول