الاثنين 16 أبريل 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » بنات كول » المذيعات…أناقة اختيارية مكلفة للغاية
Share Button

أناقة اختيارية

  عرب كول  :هناك الكثير من المذيعات يعتبرن الشكل مثل الهوية، فهو جواز مرور إلى قلوب المشاهدين ، بل وبعضهن يعتبرن إطلالتّهن الإعلامية تعبيرا عن قدراتهن الفكرية والذهنية.

وهذا من منطلق إيمانهن بأن الشكل هو اللسان الناطق قبل تحريك الشفاه، وليس هذا فحسب بل إن حرص المذيعة على الظهور الإعلامي على الشاشة بأناقتها يجعلها تدخل البيوت من دون استئذان، فإما أن تنجح فتستمر أو تفشل فتبقى خلف الأضواء.

والأجمل من ذلك بحسب ما كتبت جميلة إسماعيل في الحواس الخمس، هو ظهور المذيعة بأناقتها البسيطة والمحتشمة، فهذا من شأنه أن يضفي عليها لمسة جمال ربما لا تلمسها بنفسها ولكن يلمسها جمهورها المشاهد.

تمنح بعض الفضائيات المحلية والخليجية والعربية مذيعاتها الحرية في اختيار ما يروق لهن من ملابس من دون تدخل من أحد، لتأتي في المقابل فضائيات أخرى بشروط أو نقاط بتخصيص شخصيات متخصصة ومسؤولة في اختيار ما يناسب المذيعات من أزياء، لنكتشف أن موضوع الأزياء في التلفزيون ليس عشوائيا أو اعتباطيا بل إن كل شيء مدروس بدقة.

تقول الفنانة الإماراتية غزلان والمذيعة في مؤسسة دبي للإعلام : إن اختيار زي المذيعة يخضع لمقاييس عديدة من بينها مضمون البرنامج وهل هو سياسي أم اجتماعي أم ترفيهي؟ ثم ديكور البرنامج وتوقيت بثه وشكل المذيعة، أي لون بشرتها وشعرها وطبيعة الماكياج الذي تضعه.

وتضيف: كثيرا ما أسمع من هنا وهناك سيل انتقادات يوجه إلى بعض المذيعات على فضائيات عربية شتى فيما يتعلق بالشكل الخارجي الذي يظهرن به في مختلف البرامج وحتى نشرات الأخبار، بحيث تكفي عقد مقارنة بسيطة بينهن وبين مذيعات بعض الفضائيات العربية، وليس كلها، لتكشف أن المذيعة على القناة أو الفضائية مَثلا لا تعتني كثيرا بإطلالتها، ويظهر ذلك جليا من خلال تسريحة الشعر والماكياج والملابس، لدرجة يتصور معها المشاهد أنه لا وجود لقسم خاص بالماكياج والأزياء بهذه القنوات، وكل واحدة تفعل في نفسها ما يحلو لها من لبس وماكياج !

ومن جانب آخر توضح غزلان بأن إطلالتها التلفزيونية هي التي تُحددها بنفسها، ولا تُفضل تدخل أي شخص في اختيار ما ستلبسه على الشاشة. مشيرة إلى أنها تفضل التميز دائما في إطلالتها من خلال ارتدائها للعبايات التي تأخذ طابع الفساتين البسيطة ذات اللمسة الساحرة والتي تلفت الأنظار، خاصة من أشهر دور الأزياء في إمارتي دبي والشارقة. مؤكدة في الوقت نفسه بأن ما تلبسه ينال إعجاب الجمهور كثيرا في شتى دول الخليج

شات صوتي
شات عرب كول : بنات كول