الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » ميلان يسقط زينيت بطرسبورغ في عقر داره
Share Button
ميلان يسقط زينيت بطرسبورغ في عقر داره

ميلان يسقط زينيت بطرسبورغ في عقر داره

حقق فريق ميلان الايطالي فوزاً مستحقاً خارج أرضه على فريق زينيت بطرسبورغ الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب “بتروفسكي”، في إطار منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كانت الأفضلية في بداية الشوط الأول للضيوف الذين نظموا عدة هجمات، أخطرها كانت في الدقيقة الخامسة من بداية صافرة البداية، عندما سدد ستيفان الشعراوي المنحدر من أصول مصرية، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فياتشيسلاف مالافييف بصعوبة كبيرة.

وحصل ميلان في الدقيقة الـ 13 على ضربة حرة مباشرة بعد هجمة مرتدة من الجهة اليمنى، انبرى لها الهولندي أوربي إيمانويلسون الذي سدد كرة قوية اصطدمت باللاعب رومان شيروكوف الواقف في حائط الصد البشري فغيرت من مسارها وخدعت الحارس مالافييف قبل أن تستقر في شباكه في الزاوية اليسرى.

وكاد اللاعب نفسه أن يضاعف النتيجة بعد دقيقتين فقط من متابعة لكرة وصلته من الجهة اليسرى، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

ونجح الشعراوي في هز شباك زينيت للمرة الثانية في الدقيقة الـ 16 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى بعد مجهود فردي رائع.

وحاول زينيت بعد ذلك إدراك الموقف بهجوم ضاغط على مرمى الخصم، ولكن الحارس الإيطالي كريستيان أبياتي أنقذ مرماه من عدة كرات، أخطرها تسديدة رومان شيروكوف الرأسية التي أمسك بها على خط المرمى، وتسديدة السلوفاكي غوبوتشان الرأسية ايضاً التي ابعدها الى ضربة زاوية لم تسفر عن شيء، ومن ثم تسديدة المهاجم البرازيلي هالك الصاروخية من حدود المنطقة. إلا أن هالك نجح في المحاولة الثانية في هز شباك أبياتي بتسديدة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى، بعد تمريرة بينية من زميله شيروكوف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً للضائع من زمن الشوط الأول.

ورد هالك مع بداية الشوط الثاني الجميل لزميله شيروكوف في الدقيقة الـ 49، عندما حول له كرة من ضربة ركنية من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء، فحولها شيروكوف برأسه الى داخل الشباك في الزاوية القريبة اليسرى.

وتابع فريق زينيت ضغطه الهجومي بغية انتزاع هدف السبق ولكن دون جدوى. بينما تمكن فريق ميلان من التقدم مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الـ 76 جاء “بنيران صديقة” عبر المدافع توماش غوبوتشان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد كرة عرضية من الايطالي ريكاردو مونتوليفيو من الجهة اليمنى. لينتزع ميلان فوزاً ثميناً خارج دياره من زينيت.

وانفرد ميلان بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، بانتظار نتيجة مباراة فريق ملقا الإسباني صاحب الثاني برصيد 3 نقاط، مع مضيفه اندرلخت البلجيكي الثالث برصيد نقطة واحدة. بينما تعرض فريق زينيت للهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام ملقا (0-3) في الجولة الأولى، وبقي في المركز الرابع الأخير.

* وفيما يلي تشكيلة زينيت بطرسبورغ الأساسية:

– لحراسة المرمى: فياتشيسلاف مالافييف.

– لخط الدفاع: السلوفاكي توماش غوبوتشان، البلجيكي نيكولاس لومبيرتس، الايطالي دومينيكو كريشيتو، الكسندر أنيوكوف.

– لخط الوسط: فلاديمير بيستروف، فيكتور فايزولين، رومان شيروكوف، البلجيكي أكسيل فيتسيل.

– لخط الهجوم: الكسندر كيرجاكوف، البرازيلي هالك.

* وفيما يلي تشكيلة ميلان الأساسية:

– لحراسة المرمى: كريستيان أبياتي.

– لخط الدفاع: لوكا أنطونيني، دانيزلي بونيرا، الكولومبي كريستيان ساباتا.

– لخط الوسط: ستيفان الشعراوي، ريكاردو مونتوليفيو، الهولندي أوربي إيمانويلسون، الهولندي نايجل دي يونغ، الغاني كيفين برينتس بواتينغ، إيناتسيو آباتي.

– لخط الهجوم: الإسباني بويان كركيتش.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه