الاثنين 21 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » مؤسس ويكيليس يدير برنامجا حواريا لتحديد مستقبل العالم
Share Button
مؤسس ويكيليس يدير برنامجا حواريا لتحديد مستقبل العالم

 شات صوتيعرب كول :مؤسس ويكيليس يدير برنامجا حواريا لتحديد مستقبل العالم

نشر موقع “ويكيليكس” الشهير بياناً لمؤسسه أكد من خلاله بأن جوليان أسانج  سيدير برنامجاً تلفزيونياً حوارياً حول مستقبل المجتمع الدولي، بمشاركة مسؤولين حكوميين من دول عدة ونشطاء سياسيين معروفين في بلدانهم وخارجها.

ويهدف البرنامج الى جمع مقترحات المشاركين فيه من مفكرين وممثلين من السلطة وثوريين بحسب ما جاء في الموقع، وتلخيص آرائهم حول “بناء مستقبل زاهر” للبشرية.

ويشير جوليان أسانج في بيانه “سوف أفتح النافذة بشكل عريض على يوم الغد بواسطة حوارات مع من يشكله، وهل نتجه نحو المثالية أو عدم المثالية وكيف يمكننا تحديد طريقنا. انها فرصة رائعة لمناقشة حول إدارة العالم في برنامج تلفزيوني جديد، يقدم أجوبة  بشكل محدد وأكثر وضوحاً مقارنة مع مع ما هو سائد حتى الآن”.

ويربط الموقع بين هذا البرنامج و “الأحداث المضطربة في العالم”. كما ورد في البيان ان “الثورات في الشرق الأوسط أعلنت بداية عصر تغييرات سياسية لم تنته حتى الآن. ويشهد الغرب عجز أنظمة سياسية وايديولوجية رائدة حتى زمن قريب. لم يكن الانترنت في يوم من الأيام على هذا القدر من القوة والحضور”.

ومن المقرر ان يبدأ بث برنامج “ويكيليكس” المنتظر في منتصف مارس/آذار المقبل لمدة نصف ساعة تعرض في مواقع الشبكة العنكبوتية ومحطات التلفزيون الفضائية والخاصة، لتغطي أكثر من 600 مليون مشاهد حول العالم.

الجدير بالذكر ان القضاء البريطاني سيبت في الأسبوع المقبل في استئناف جوليان أسانج الأخير المتعلق بقرار تسليمه للسويد، حيث يواجه تهمة اغتصاب فتاتين. وقد حقق جوليان أسانج شهرة عالمية واسعة بعد نشره في عام 2010 لوثائق ومراسلات سرية تعود لدبلوماسيين وموظفي سفارات أمريكية من خلال موقعه “ويكيليكس”، يرى مراقبون ان الكشف عنها كان المحفّز الرئيس للثورات التي اندلعت في العالم العربي.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول