الاثنين 21 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » ويسكي صنع قبل 60 عاماً مقابل 160 ألف دولار للزجاجة
Share Button
ويسكي صنع قبل 60 عاماً مقابل 160 ألف دولار للزجاجة  للاحتفال بتتويج الملكة

 شات صوتيعرب كول :ويسكي صنع قبل 60 عاماً مقابل 160 ألف دولار للزجاجة للاحتفال بتتويج الملكة

عرضت في اسكتلندا ويكسي للبيع بقيمة 100 ألف جنيه استرليني مقابل الزجاجة الواحدة، أي ما يعادل 160 ألف دولار أمريكي. وما يميز هذا الويسكي ليس انه معتق فحسب بل انه معتق لـ 60 عاماً، على عدد أعوام جلوس إليزابيث الثانية ملكة على العرش البريطاني.

وقد تمت تعبئة الويسكي في زجاجات من الكريستال لا يزيد عددها عن 60 زجاجة أعدت للبيع، بالإضافة الى كأسين من الكريستال أيضأً مع كل زجاجة في صندوق أعد خصيصاً وصنع من خشب السنديان والصنوبر.

ومن المقرر ان تقتني العائلة الملكية زجاجة واحدة فقط من الويسكي الثمين، على ان تباع الـ 59 زجاجة الأخرى في مختلف أنحاء العالم، اذ من المتوقع ان يشتريها أثرياء ذواقون يقدرون المشروب المميز.

ومن ثم سيتم تحويل المبالغ التي ستجمع بعد بيع الويسكي في صندوق خاص يعود الى الملكة إليزابيث الثانية، يُعنى بالأعمال الخيرية وتمويل منح رفع مستوى المهنية لدى حرفيين بريطانيين يمارسون حرفاً نادرة. وقد أثار هذا الويسكي اهتمام الكثير من المهتمين في العالم بغض النظر عن الثمن الباهظ جداً له.

يُذكر ان الويسكي الذي تحتفي العائلة الملكية البريطانية بيوبيله الألماسي، تماماً كيوبيل تتويج إليزابيث الثاية قد صُنع بواسطة جيم بيفيريدج، مالك مصنع ويسكي Royal Lochnagar.

وبحسب ديفيد غيتس، مدير الشركة المالكة لعلامة Royal Lochnagar التجارية، فإن الشركة أجرت مباحثات مع العديد من الراغبين بشراء الويسكي الثمين في أرجاء العالم، سواء ممن يقدرون هذا المشروب أو ممن يكنون احتراماً للعائلة المالكة، مؤكداً ان “مستوى الاهتمام كان استثنائياً”.

وفي المقابل قررت شركة Glen Grant الأسكتلندية أيضاً الاحتفال باليوبيل الألماسي بالإعلان عن 85 زجاجة ويسكي معبأة منذ 60 عاماً، وتحديداً في 2 فبراير/شباط 1952، أي قبل 4 أيام من تتويج الأميرة إليزابيث ملكة للبلاد.

وبحسب المسؤولين في الشركة فإن هذا الويسكي سيكون في متناول شريحة أكبر من الناس، اذ ان ثمن الزجاجة الواحدة لن يتجاوز 8 آلاف جنيه استرليني، أي 12,65 دولار أمريكي.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول