الجمعة 22 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » حسن يوسف يقدم شخصية الشيخ أحمد ياسين في مسلسل
Share Button
حسن يوسف يقدم شخصية الشيخ أحمد ياسين في مسلسل

 شات صوتيعرب كول :حسن يوسف يقدم شخصية الشيخ أحمد ياسين في مسلسل

أعلن النجم المصري حسن يوسف عن عزمه على تجسيد شخصية الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية في الاراضي الفلسطينية “حماس”، وذلك في إطار مسلسل جديد يجري الإعداد له حالياً.

وأكد يوسف ان شخصية الشيخ الراحل التي سيقدمها يوسف ستختلف بشكل كبير عن الشخصية التي قدمها الفنان السوري رشيد عسّاف، مشيراً في حوار مع “العربية نت” الى ان شخصية الشيخ أحمد ياسين تحمل الكثير من الجوانب مما يسمح بإلقاء الضوء عليها من زوايا عدة، معرباً عن أمله بأن ينجح في نقل نظرته فيما يتعلق بلم شمل الفصائل الفلسطينية.

واعتبر الفنان الكبير ان الشيخ أحمد ياسين لم يكن “شخصية عادية” مما يجعل مهمة تجسيده صعبة اذ انه جمع بين هدوئه وثورته، واصفاً اختياره لهذا العمل بالاختبار لعمل شاق وليس لنزهة. وأعرب حسن يوسف عن أمله بأن تتمكن الشركة المنتجة للمسلسل من تقديم شخصية الشيخ أحمد ياسين بصورة “تليق به وبنضاله وبتضحياته من أجل القضية الفلسطينية.”

واسترسل يوسف قائلاً انه بصدد دراسة شخصية الشيخ الفلسطيني وكيفية نطقه وحركاته، مستعينأً بسيرته وما يذكره عنه تلامذة الشيخ، الذي كان يتمتع بشخصية قوية وقيادية علماً انه كان جامعاً للعديد من الأمراض الجسدية. ويضيف ان أكثر ما لفته في ياسين كرسيه المتحرك “الذي كان يحرك أمريكا وإسرائيل من فوقه.”

وعبر الفنان المصري عن رغبته بأن ينهي مشواره الفني بتقديم سير ذاتية لمن وصفهم برموز وأبطال النضال الوطني، مشيراً الى ان ذلك أصبح ممكناً بعد ثورة 25 يناير، التي نجحت بالقضاء على الرقابة على الأعمال الفنية من وجهة نظره.

وقال ان السلطات السابقة كانت تمنع تصوير أعمال كهذه خوفاً من تأثيرها على الشباب الذي قد يُعجب بشخصية مثل شخصية الشيخ أحمد ياسين ويدفعه الى الاقتداء بها، الأمر الذي سيثير غضب إسرائيل وأمريكا.

ومن المفترض ان يبقي المسلسل الضوء على حياة الزعيم الروحي لـ “حماس” وسيرته الذاتية بالكامل، وما تعرض له من مواقف بما فيها اعتقاله في السجون الإسرائيلية، وفقاً لتصريح كاتب السيناريو المصري أيمن سلامة.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول