الاثنين 25 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » ساركوزي أكبر مخالف للقواعد المرورية بين المرشحين للرئاسة
Share Button
ساركوزي أكبر مخالف للقواعد المرورية بين المرشحين للرئاسة

 شات صوتيعرب كول :ساركوزي أكبر مخالف للقواعد المرورية بين المرشحين للرئاسة

استنتجت مجلة “اوتو بلوس” في دراسة أجرتها مؤخرا ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المرشح لولاية ثانية هو المخالف الأكبر للقواعد المرورية من بين المرشحين لانتخابات الرئاسة المقبلة.

ووفقا للتصنيف الذي وضعته المجلة التي تراقب تصرفات الساسة الفرنسيين على الطرق منذ عام 2000، فان “المرشحين الحاليين يقودون السيارة بهدوء أكبر من أسلافهم المرشحين للرئاسة عام 2007”. الا ان “جميعهم لا يرتقون لمستوى القيادة المثالي الذي يتميز به الرئيس السابق جاك شيراك”، حسب المجلة.

وقد اشارت المجلة الى احدى حالات مخالفة ساركوزي لقوانين السير التي سجلت في مارس/آذار الماضي، حيث سار موكب الرئيس الذي شمل ثلاث سيارات بسرعة 190 كم في الساعة على طريق عام لا يجوز السير عليه الا بسرعة لا تزيد عن 130 كم في الساعة. وكان هناك احتمال لنزع رخصة القيادة من ساركوزي ما اذا كان هو الذي يقود السيارة. الا ان وكالة الصحافة الفرنسية ذكرت لاحقا ان ساركوزي لم يكن متواجدا في الموكب آنذاك.

كما اشارت المجلة الى ان ساركوزي يستعجل دائما في حالات الازدحام، اذ يسعى للانتقال الى حارة أخرى بدون تشغيل اشارات ضوئية خاصة.

أما فيما يتعلق بمنافس ساركوزي الاساسي وهو الاشتراكي فرانسوا هولاند، فان الاخير، لا يطمح لان يسبق ساركوزي على الطرق بل أثناء السباق الانتخابي، وقالت المجلة ان هولاند “يسير بسرعة معتدلة”.

واعتبر التصنيف كلا من جان لوك ميلانشون رئيس الجبهة اليسارية وايفا جولي رئيسة حزب الخضر هما الاكثر التزاما بقوانين السير، حيث لم يخالفا القواعد المرورية أبدا.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول