السبت 23 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » اليابان تهدي جروا للرئيس الروسي بوتين
Share Button
اليابان تهدي جروا  للرئيس الروسي بوتين

 شات صوتيعرب كول :اليابان تهدي جروا للرئيس الروسي بوتين

ذكرت وزارة الخارجية اليابانية ان رئيس الوزراء الياباني يوسيوهيكو نودا ينوي اهداء جرو من سلالة “اكيتا اينو” للرئيس الروسي فلاديمر بوتين. وتتمتع الكلاب من هذه السلالة بشعبية واسعة في اليابان .

وتعود الفكرة الى سلطات محافظة أكيتا شمال اليابان حيث تم تهجين هذه السلالة. وقال رئيس المحافظة نوريهيسا ساتاكي ان “الجرو سيساعد على تقريب موقفي روسيا واليابان رغم وجود عدد من المسائل العالقة بين البلدين”.

وجاء في بيان نشر على موقع المحافظة أن الجرو من سلالة “اكيتا اينو” أبصر النور يوم 24 ابريل/نيسان من العام الجاري، ويزن حاليا 6 كيلوغرمات.

ومن المتوقع ان يتم نقل الجرو ، الذي لم يكشف عن اسمه بعد، الى صاحبه الجديد بوتين في أغسطس/آب المقبل بعد اتمام كافة الاجراءات الطبية اللازمة واعداد جميع الوثائق المعنية.

ويمتلك الرئيس بوتين حاليا كلبا من سلالة لابرادور وجروا من سلالة الكلاب البلغارية أهداه له رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 عندما زار بوتين العاصمة البلغارية بصفته رئيسا للحكومة الروسية.

هذا وتشتهر الكلاب من سلالة “أكيتا اينو” بوفائها الشديد لصاحبها. ونالت السلالة شهرة كبيرة في اليونان في ثلاثينات القرن الماضي بفضل كلب يدعى هاتشيكو. فعندما كان هاتشيكو جروا  يبلغ من العمر  18 شهرا فقط  توفي صاحبه ، وهو بروفيسور في جامعة طوكيو، أثناء العمل. واستمر الكلب المخلص في انتظار عودة صاحبه من العمل لمدة 9 أعوام كاملة في محطة شيبويا بطوكيو

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول