السبت 19 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » مسلسل عن سقوط الخلافة العثمانية بعين عربية وبلسان تركي
Share Button
للمرة الأولى .. مسلسل عن سقوط الخلافة العثمانية بعين عربية وبلسان  تركي

 شات صوتيعرب كول :مسلسل عن سقوط الخلافة العثمانية بعين عربية وبلسان تركي

بعد سنوات من غزو المسلسلات التركية المدبلجة باللغة العربية بحسب وصف البعض أعلنت شركة “إيكو ميديا” المنتجة للمسلسل العربي “سقوط الخلافة” انها وقعت اتفاقية مع شركة “35 إم إم” التركية لترجمة المسلسل الى اللغة التركية، ليقص هذا العمل التلفزيوني العربي الشريط الأحمر في مجال ترجمة المسلسلات العربية، وسيتسنى للمتحدثين باللغة التركية في أذربيجان  وتركمانستان وأوزبكستان وشمال قبرص مشاهدة هذا العمل الذي يتطرق الى سقوط الخلافة العثمانية.

وجاء في بيان صادر عن “إيكو ميديا” ان الاتفاق المبرم مع “35 إم إم” يهدف الى تعاون أكبر بين الفنانين والفنيين العرب والأتراك وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام والإنتاج وتسويق أعمال كل جانب لدى الآخر، وبمواصلة دبلجة المسلسلات لتتجاوزها الى ترجمة الأفلام التسجيلية والوثائقية.

كما جاء في البيان ان الإعلان عن انطلاق المسلسل بالنسخة التركية سيتم في سبتمبر/أيلول القادم، بمشاركة كاتبه يسري الجندي من مصر والمخرج الأردني محمد عزيزية ومنتجيه العراقي محسن العلي والقطري عدي الطائي.

الجدير بالذكر ان المسلسل حاز قبل عامين في مهرجان الأردن للإعلام العربي على جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي وذلك بعد عرضه في شهر رمضان عام 2010. شاركت في المسلسل كوكبة لامعة من الفنانين العرب من سورية مثل عباس النوري وجهاد سعد وميسون أبو أسعد ومن مصر سميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وأحمد راتب وسامح الصريطي، وكذلك الفنان باسم عبد القهار ومحمد هاشم وسامي قفطان من العراق، وعبير عيسى ونادية عودة من الأردن وغسان مطر من فلسطين.

ويأمل المهتمون بان تكون باكورة التعاون العربي التركي في ترجمة مسلسل عربي الى اللغة التركية بداية لتعاون واعد بترجمة المزيد من الأعمال الفنية. ويشير هؤلاء الى الفارق بين المسلسلات التركية العاطفية المدبلحة للعربية غير الهادفة التي تعج  بها الفضائيات والمسلسل العربي الوحيد الذي يقدم رؤية لحقبة شهدت أحد أهم الأحداث التاريخية بالنسبة للأتراك والعرب.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول