الخميس 23 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » دوري أبطال أوروبا… زينيت يتعادل مع ملقا في الوقت القاتل
Share Button
دوري أبطال أوروبا... زينيت يتعادل مع ملقا في الوقت القاتل

دوري أبطال أوروبا… زينيت يتعادل مع ملقا في الوقت القاتل

انتزع فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي تعادلاً مثيراً من ضيفه فريق ملقا الاسباني، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني على ستاد “بيتروفسكي”، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أظهر الضيوف أنهم حضروا الى روسيا من أجل الفوز منذ اللحظات الأولى من المباراة، في حين أخفق زينيت باستغلال عاملي الأرض والجمهور وسمح لملقا باستلام زمام الأمور حتى تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عبر دييغو بونانوتي، وذلك بعدما وصلته تمريرة سحرية من سيباستيان فيرنانديز داخل منطقة الجزاء عجز مدافع زينيت عن اعتراضها، لتصل الى بونانوتي الذي أودعها على يمين الحارس معلناً عن هدف الضيوف الأول.

وقبل أن يعيد أصحاب الأرض تنظيم صفوفهم تلقت شباكهم الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين فقط ، حيث وضع فيرنانديز توقيعه هذه المرة على الهدف بعد خطأ فادح ارتكبه الحارس مالافييف بتمرير الكرة الى مهاجم ملقا روكي سانتا كروس، الذي حولها بدوره الى فيرنانديز ليسكنها في شباك زينيت الخالية.

وفي الشوط الثاني انتفض زينيت وكثف من حراكه في منتصف الملعب، لتاتي النتيجة سريعاً بهدف تقليص الفارق بواسطة البرتغالي داني الفيش غوميز، بعد تمريرة بالمسطرة وصلته من السلوفيني توماس هوبوكان لتعود الحيوية الى مدرجات أبناء العاصمة الشمالية.

هذا الهدف دفع زينيت الى تكثيف حراكه في وسط المستطيل الأخضر ليصل بعد فترة وجيزة الى مرحلة من التكافؤ الخططي، وبادر بالهجوم عبر غوميز وكيرجاكوف لكن دون خطورة جدية تذكر.

وقبل نهاية الزمن الأصلي للمباراة بـ 4 دقائق أدرك فيكتور فايزولين التعادل لزينيت بكرة ارتدت من مدافع ملقا، لينتهي اللقاء بتقاسم نقاط المباراة ليبقي زينيت على حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع والأخير، أما ملقا فقد رفع رصيده الى 11 نقطة في الصدارة، وكان قد ضمن تأهله الى دور الـ16 قبل مباراته هذه مع الفريق الروسي.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه