الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي ويتأهل برفقة بروسيا دورتموند
Share Button
ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي ويتأهل برفقة بروسيا دورتموند

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي ويتأهل برفقة بروسيا دورتموند

تأهل فريق ريال مدريد الى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مضيفه مانشيستر سيتي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني على ستاد “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة في المسابقة.

بدأت المباراة بصورة هادئة وريال مدريد فك الهدوء عن طريق كريم بنزيمة الذي توغل من الميسرة داخل المنطقة وعكس كرة خطيرة أبعدتها دفاعات السيتي.

وأشعل بنزيمة اللقاء عندما سجل هدف السبق لمدريد على الأراضي الإنجليزية بعد تمريرة عرضية أرسلها دي ماريا من الجهة اليمنى لبنزيمة أمام المرمى وهو غير مراقب ليودعها بالشباك في الدقيقة العاشرة.

وبعدها بقليل أهدر سامي خضيرة فرصة تسجيل هدف ثان للريال بعد فاصل من المرواغة للدون البرتغالي رونالدو من الميسرة، حيث مرر الأخير كرة أمام المرمى لخضيرة ليسددها خارج المرمى.

وعاد خضيرة للرعونة مرة أخرى بعدما اخترق أربعة لاعبين من دفاعات مانشيستر سيتي وواجه هارت ولكنه تأخر بالتسديد ليبعدها الحارس، قبل أن يرد أغويرو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها كاسياس بأطراف أصابعه.

واتسمت بقية مجريات الشوط الأول بتوتر كبير من الفريق الإنجليزي الذي عانت دفاعاته في مجاراة الطرح الهجومي من الريال على مرماه، غير أن ذلك لم يمنع رونالدو من فرصة ذهبية كادت أن تسفر عن هدف بعد انفراده بمرمى السيتي ليسدد كرة مرت من فوق الحارس هارت وأبعدها المدافع كومبني من حلق المرمى منقذا فريقه من هدف ثان مؤكد.

وحاول أصحاب الديار في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تدوير الكرة في محاولة لتهدئة سرعة لعب الريال والاعتماد على الكرات الطويلة للوصول للمرمى المدريدي، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف نظيف.

استهل المان سيتي الشوط الثاني بأفضلية نسبية لتعزيز فرصه بالتأهل، وما أن لبث حتى سنحت لدييغو سيلفا فرصة خطيرة بعد مواجهته مرمى إيكر كاسياس، غير أن الحارس العملاق للنادي الملكي أنقذ الموقف، قبل أن يقود أغويرو ويسدد كرة من داخل المنطقة على مرمى الريال، لكن القديس كان بالمرصاد مرة أخرى.

وتوالت بعدها الفرص لأصحاب الأرض وظهروا بصورة مغايرة تماما عن الشوط الأول بفضل مايكون وأغويرو، الذي اقترب لوهلة من التعادل إثر كرة مررها مايكون، إلا أن اللاعب الأرجنتيني سددها بجسد حامي عرين الملكي لتضيع فرصة التعادل على السيتي.

وبعدها حاول الريال تنشيط هجماته واللعب في النصف الأخر من الملعب، وواصل خضيرة مسلسل اهدار الفرص بعد مجهود رائع لرونالدو من الجهة اليسرى اخترق وتوغل داخل المنطقة وعكس كرة أمام خضيرة ليسددها برعونة في الحارس هارت.

وفي الدقيقة 73 حصل الفارو اربيلو على بطاقة حمراء واحتسب الحكم ركلة جزاء للسيتي مشكوك بصحتها بعدما أظهرت الاعادة عدم وجود عرقلة أو تعرض لأغويرو الذي نفذ الضربة وأحرز منها هدف التعادل لفريقه، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

وبذلك ضمن ريال مدريد تاهله الى الدور الثاني من المسابقة برفقة بروسيا دورتموند، الذي حقق فوزاً ساحقاً على أياكس 4-1، ليصعد لدور الـ16 متصدراً، في حين خرج المان سيتي وإياكس من دائرة المنافسة.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه