الخميس 23 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » دليلك لطعام صحي ومناعة قوية
Share Button

عرب كولشات صوتي :يؤكد أهل الاختصاص، أن التمتُّع بجهاز مناعة قوي هو أفضل طريقة لتفادي الأمراض ، ولتعزيز مناعتك، ينصحك الأطباء بإتباع نظاماً غذائياً صحّياً غنياً بالمأكولات المدعمة للمناعة.


اليوم “صبايا” تخصص لك جدولا بأفضل المأكولات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتقوية مناعته:

– الحبوب الكاملة: كخبز القمح الكامل، المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، الأرز الأسمر، الذرة، والشوفان. فهي تؤمن لك الكثير من المواد المضادة للتأكسد كفيتامينات A ،C ،E، والسيلينيوم باعتبارها عناصر غذائية داعمة للمناعة، أما الحبوب الكاملة فهي مصدر مهم للزنك الذي يلعب دوراً إيجابياً في تنشيط جهاز المناعة.

– تناول الفاكهة والخضار: نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار يؤمن الحاجات الأساسية من المواد المضادة للتأكسد للجسم، والخيارات الأمثل تكون في الفاكهة والخضار ذات الألوان المُنوّعة كالبرتقالي، الأحمر والأخضر، وذلك للحصول على أكثر أنواع المواد المضادة للتأكسد المفيدة للصحّة والمناعة.

– البصل والثوم “في الطبخ”: مواد داعمة وفعّالة لجهاز المناعة، تعمل على الحماية ضد المواد المسببة للسرطان.

– تمتّع بالأسماك الغنية بالزيوت الصحية، وفي مقدمتها السلمون والسردين فهذه الأسماك مصدر ممتاز لدهون أوميغا 3 التي تلعب دوراً إيجابياً جداً في تعزيز المناعة، والأسماك أيضاً مصدر جيد للزنك وفيتامين B6 اللذين لهما أيضاً دور في تعزيز جهاز المناعة.

– تناول البقوليات كالفاصولياء، العدس: فهي مصدر جيد لفيتامين B6 والحديد اللذين يعززان المناعة.

– تناول اللوز والجوز كوجبات خفيفة: فهي مصدر جيّد لفيتامين E الذي يحارب تأثير الجذور الحرّة السلبي على صحة خلايا الجسم. وتعتبر المكسرات أيضا مصدرا لفيتامين

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال