الأربعاء 23 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » خطوات مهمة للمحافظة على شبابك ومظهرك الجذاب
Share Button

عرب كولشات صوتي :نقدم فيما يلي خطوات مهمة للمحافظة على الشباب والعناية الدائمة بالمظهر، لتكوني دائما أكثر جاذبية وأكثر تألقا:
حمام الصباح:

لا يوجد أفضل من حمام الماء الفاتر في الصباح للتخلص من آثار النوم، ضخي الماء من أسفل قدميك إلى أعلى لتنشيط الدورة الليمفاوية.


قبل الانتهاء من دش الصباح الفاتر وجهي الماء البارد إلى كل الجسم لتنشيط الدورة الدموية وذلك بتبادل ضخ الماء الساخن والبارد تباعا على جسمك.


الاهتمام بالقدمين:


أنت بحاجة لتنشيط الدورة الدموية لقدميك حتى يمكنك الوقوف لساعات طويلة وأداء عملك بكفاءة دون الإحساس بالتعب، استخدمي جيل أو سبراى منعش برائحة النعناع لتخليص القدمين من التعب ودلكيهما من أسفل إلى أعلى، أما إذا كنت متعجلة للوصول إلى عملك فيمكنك رش السبراى على الجورب قبل الخروج.


نعومة الجلد:


أنت بحاجة لترطيب جلدك صيفا وشتاء للحصول على جمال أكثر إشراقا، ضعي طبقة كثيفة من القناع المرطب على بشرتك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك وجففيه جيدا باستخدام مناديل ورقية ودون دعك.

ادعكي يديك بكريم ترطيب خاص باليدين أو بزيت اللوز الناعم، أما كعبك فيمكنك دعكه بالفازلين قبل النوم مع ارتداء جورب من القطن أو كيس نايلون لضمان توغل الكريم في الكعب مما يحميه من التشقق والجفاف.


لمسات لشعرك:


للحفاظ على بريق شعرك ولمعانه أنت بحاجة لرشة من السبراى قبل الخروج مباشرة كذلك لتثبيت تسريحة شعرك طول اليوم، يمكنك أيضا تلوين بعض الخصلات البسيطة بالسبراى الملون، أما إذا كان شعرك مجعدا فيمكنك استخدام الجيل وتوزيعه على الشعر وهو مبتل للحصول على مظهر أكثر رقة.


بريق عينيك:


احرصي على إزالة آثار التعب حول منطقة العين خاصة إذا لم تتالى قدرا كافيا من النوم، ضعي قطعتين من القطن المبلل باللوسيون المزيل للاحتقان على عينيك واتركيه لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، يمكنك استبدال اللوسيون بكمادات من الثلج أو شرائح البطاطس، أما إذا كانت عيناك حمراوتين فيمكنك استخدام قطرة للعين مزيلة للاحتقان.


إشراقة بشرتك:


أحيانا تظهر على بشرتك بعض الحبوب الصغيرة التي تسيء لشكل جمالك، أنت بحاجة الآن لاستخدام مصحح للماكياج بألوانه المختلفة لإزالة آثار الإرهاق على بشرتك.استخدمي المصحح الأبيض لتخليص بشرتك من آثار التعب والأخضر لإخفاء الاحمرار أما البنفسجي فيمتص آثار اللون الباهت لبشرتك

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال