السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » أظافرك بحاجة لعناية خاصة
Share Button

تقول ميسون هلال، المتخصصة في التجميل، “على المرأة أن تنتبه كثيرا إلى خطوات إزالة الطبقة الزائدة على أطراف الأظفار، فهي وإن كانت سهلة تبقى دقيقة، ولا سيما فيما يتعلق بالتخلص من الطبقة الجلدية الزائدة، لأنها عملية تؤذي الظفر إذا تمت بشكل دائم وغير صحيح، لهذا يفضل قدر الإمكان الاكتفاء بإزالة ما هو بارز منها فقط، وعدم ترك تلك المنطقة عارية لأنها تصبح عرضة للالتهاب والميكروبات.”

تقول حنان أبو تنورة وهي خبيرة تجميل أيضا، “إنها تخضع لقواعد عناية عملية تبدأ أولا بتقليم الأظفار الجافة، أي بردها بالمبرد، بطريقة دقيقة من الخارج إلى الداخل كي لا يغرز اللحم داخل الظفر، ثم تنقع في الماء المضاف إليه دواء خاص لترطيبها، ويتم بعدها إزالة الجلد الزائد فقط، أي ذلك الذي يؤثر على مظهر الظفر”.


ويجب أن تتم هذه العملية مرة كل أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير، وشددت على عدم قص الأظفار، بل بردها بطريقة دقيقة وناعمة وبشكل دائري على الأطراف، لأن قصها يؤدي إلى إضعافها على المدى البعيد.


وأكدتا كل من ميسون وحنان على ضرورة اختيار الأنواع الجيدة من أنواع الطلاء، والحرص على طلاء الأظفار بما يعرف بطلاء الأساس، بلونه اللامع، لحماية الأظفار قبل طلائها بالملون، الذي قد يؤثر على صحتها.


ولفتت حنان النظر إلى أهمية ترك الأظفار من دون لون يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع حفاظا على صحتها، وتنصح ميسون باختيار مزيل الطلاء الخالي من الكحول، ثم نقع الأظفار لدقائق معدودة في الماء لترطيبها بعد إزالة الطلاء منها.
وتنصح حنان أيضا بالخضوع إلى جلسة تقشير لليدين مرة في الأسبوع، وهي عملية تعنى بالأظفار واليدين والقدمين بإزالة الخلايا الميتة منها.


خطوات عملية تقشير اليدين:


1-يتم الاستعانة بكريم تقشير لفرك اليدين والقدمين لمدة 5 إلى 7 دقائق للتخلص من الخلايا الميتة، تخضع بعدها الأعضاء لتدليك بالزيت الخاص، وبعض الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات ومادة «الأنولين» لمدة دقيقتين أو ثلاث.


2- تبلل بالشمع الساخن ثم تغلف بقفازات من النايلون لـ15 دقيقة كي تتفتح المسام ويمتص الجلد الفيتامينات والزيت.
وتقدم ميسون وصفة طبيعية لتغذية الأظفار وسرعة نموها لمن لا يستطيع الذهاب لتقشير اليدين عند متخصص، وتتلخص في أن تنقع بيضة طازجة، كما هي، أي مع قشرها في عصير الحامض ليوم كامل، بعدها يكون الحامض قد امتص مادة الكالسيوم من البيضة وامتزج مع الفيتامينات الموجودة فيها، ثم تنقع الأظافر فيها لمدة عشر دقائق يوميا

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال