السبت 18 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » رياضه عربيه » الـ”يويفا” يفتح تحقيقا ضد لويس أدريانو بسبب “هدف غير أخلاقي”
Share Button
الـ

الـ”يويفا” يفتح تحقيقا ضد لويس أدريانو بسبب “هدف غير أخلاقي”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يوم الخميس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنه فتح تحقيقا انضباطيا ضد البرازيلي لويس أدريانو لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، حول تصرفه “غير الأخلاقي” في لقاء فريقه يوم أمس الأول الثلاثاء مع نورشيلاند الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه اللاعب البرازيلي اتهاما “بخرق مبادئ السلوك” المنصوص عليها في المادة الخامسة لقواعد الانضباط بالـ”يويفا”، حيث سجل هدفا من إسقاط للكرة لم يقم فيه بترك الكرة تعود للفريق للمنافس.

وأكد بيان الاتحاد الأوروبي بأن لجنة المراقبة والانضباط ستبحث يوم الثلاثاء المقبل الإجراءات التأديبية بحق اللاعب.

وتنص المادة الخامسة لقواعد الانضباط على أن على اللاعبين “التصرف بحسب مبادئ الوفاء والسلامة والروح الرياضية”، وتتضمن بين المواقف التي تخالف تلك المبادئ “التصرف بطريقة مخالفة للروح الرياضية” من أجل الحصول على أفضلية في اللعب.

والى تفاصيل الحادثة، فقد استغل أدريانو توقف اللعب في الدقيقة 26 من عمر المباراة أثناء تقدم نورشيلاند بهدف بسبب اصطدام وقع بين اثنين من اللاعبين، في الوقت الذي كانت فيه الكرة بحوزة الفريق الدنماركي، وحين ما استؤنفت المباراة بعد الإسقاط، حاول ويليان لاعب شاختار إعادة الكرة إلى الفريق الدنماركي، لكن اللاعب البرازيلي ركض باتجاه مرمى الخصم وسط وقوف وذهول جميع لاعبي أصحاب الأرض، وراوغ الحارس هانسن قبل أن يضع الكرة في المرمى.

واحتسب حكم اللقاء الهدف مما أثار حفيظة الفريق الدنماركي وجماهيره، فضلا عن حيرة لاعبي شاختار الذين فازوا بنتيجة 5-2، وقد يتم إيقاف لاعب الفريق الأوكراني أدريانو عن اللعب في المباراة القادمة وبالتالي قد يغيب عن مواجهة يوفنتوس.

شات صوتي
شات عرب كول : رياضه عربيه