الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » احذري عند اختيار شريك حياتك؟
Share Button

عرب كولشات صوتي :كشفت دراسة حديثة، أن المرأة التي تريد أن تعيش حياة أطول عليها أن ترتبط أو تتزوج من رجل قريب من عمرها، وقد شملت الدراسة متابعة أحوال أكثر من مليونين من المتزوجين في ألمانيا وهولندا، وأظهرت نتائجها أن فارق السن تختلف بين الرجل والمرأة.


وبينت الدراسة أن المرأة التي تتزوج رجلاً أصغر أو أكبر منها بما يتراوح بين سبعة وتسعة أعوام تزيد احتمالات وفاتها قبل المرأة التي تتزوج رجلاً يماثلها في السن أو أن الفارق بينهما أقل من خمس سنوات بنسبة عشرين في المائة.


وقال الباحثون من معهد ماكس بلانك للدراسات الإحصائية في ألمانيا “إن دراساتهم أثبتت بالأرقام أن احتمالات الوفاة المبكرة تزيد مع زيادة فارق السن بينها وبين زوجها، وكلما زادت عدد سنوات الفارق نقص عدد سنوات عمر الزوجة.”


وقد أثبتت دراسات سابقة ودراسات حديثة أيضاً أن الرجل الذي يتزوج امرأة تصغره في السن يعمر أكثر من غيره، وقد تسببت هذه النظرية في تشجيع الاعتقاد بأن ما ينطبق على الرجل لا بد أن ينطبق على المرأة أيضاً، فإذا تزوجت رجلاً أصغر منها ستعمر أكثر، لكن الأبحاث الحديثة أثبتت العكس تماماً.


وقد أكدت هذه الأبحاث أن احتمالات وفاة الرجل الذي يكبر زوجته بما يتراوح بين سبع وتسع سنوات تقل بنسبة 11% عن احتمالات وفاة الرجل الذي يتزوج امرأة تماثله في السن، أما إذا كان الزوج أصغر من زوجته فاحتمالات وفاته مبكراً تزيد مع زيادة فارق السن بينهما.. فكلما زاد الفارق مات الزوج مبكراً أكثر.


ويختم هؤلاء العلماء القول بأن أبحاثهم أكدت بما لا يدع مجالاً للشك، أن المتزوجين أطول عمراً من غير المتزوجين بغض النظر عن الجنس

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال