الجمعة 17 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » الطب والجمال » نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر
Share Button

عرب كولشات صوتي :الشعر المتقصف هو الشعر الذي يشيخ قبل الأوان والذي فقدت مادته الكيراتينية ليونتها مما يؤدي إلى ضعفه وتقصفه، وهذا الضعف ينتج غالبا عن العلاج الجمالي المفرط مثل التموج والتنعيم والصبغات المتكررة .

لكن قد تتعلق المشكلة بخلل في الغدد الدرقية أو بفقر الدم الغير مكتشف أو قد يكون هناك نظام غذائي متبع غير جيد .

أما التشعب فهو ضعف في الشعر أو في السنتيمترات الأخيرة في الشعر وهذا التشعب لا يوجد له أي علاج سوى قص الأطراف المتشعبة ولكن مع إتباع علاج كامل فلن تتكون تلك الأطراف مرة أخرى في الشعر الذي ينمو مجددا

لتختبري مدى صحة مادة الكيراتين الموجودة بشعرك اتبعي الخطوات التالية :

امسكي بشعرة من رأسك ثم قومي بجذبها شيئا فشيئا مع الاحتفاظ بطرفيها بين الإبهام والسبابة باليدين إذا كانت الشعرة قوية فسيمتد طولها من 20 إلى 30% وعندما تتركيها تعود لوضعها الأول أما إذا كانت ضعيفة فسوف تتكسر بسرعة دون أن تطول ويكون هذا دليل على أن الكيراتين لديك في حالة سيئة ويلزم العلاج وننصحك أولا بمعرفة سبب المشكلة ومعالجتها.
الشعر المقصف يمكن أن ينكسر عند أي طول ويشمل ذلك الشعر الموجود على مستوى الجلد مما يؤدي بالطبع إلى قلة الحجم العام للشعر ولكن هذا النقصان يكون مؤقتا وعند معالجة الشعر فإن الشعر الجديد الذي ينمو لا يحمل أثرا للتلف السابق.
احذري من الخلط بين التقصف وتساقط الشعر المرضي فإن التقصف يتطلب علاجا والتساقط يتطلب علاجا آخر وهو ينتج من عدم توازن العناصر الحيوية للشعر.

تجنبي:

1-الشامبوهات الضارة والتمشيط والتجفيف الضارين بالشعر فإن كنت لا تستطيعين تجنب التمشيط فجففي شعرك أولا بالهواء البارد
حتى يجف تماما ولا تستخدمي الفرشاة مع الهواء الساخن إلا لإعطاء شعرك شكله النهائي .
2-المعالجات الجمالية المتكررة والتي تؤدي إلى إتلاف الطبقات العميقة للكيراتين في الشعر وإذا كنت تستخدمين الألوان والماشيت تجنبي عمل الماشيت والتموجات أو فرد الشعر المنتظم .
3-الاستخدام المتكرر للمستحضرات التي يطلق عليها “مغذية للأطراف” إذا كانت تحتوي أساسا على السيليكون لأنها تؤدي إلى جفاف الشعر
4-استخدام الصبغات والجيل بشكل منتظم لأن ذلك يؤدي إلى إضعاف الكيراتين.

شات صوتي
شات عرب كول : الطب والجمال